هل يمكن للأعزب الاستفادة من دعم برنامج سكني السعودي

يهتم عدد كبير من المواطنين في المملكة العربية السعودية بطرح تساؤل هل يمكن الاستفادة من دعم برنامج سكني للمواطن الأعزب، وفي هذا الإطار فقد كشف برنامج سكني تفاصيل إمكانية حصول الأعزب على دعم سكني بناء على الضوابط والشروط التي يتم تحديدها من جانب البرنامج، وسوف نرصد الآن ما أعلنه برنامج سكني في هذا الصدد.

هل يمكن للأعزب الاستفادة من سكني

وقد أكد برنامج سكني رسميا من خلال توضيح هام أن الأعزب لا يمكنه الاستفادة من دعم سكني وذلك لكونه لا يستوفي شرط الأسرة، والذي يعد شرط هام من شروط الحصول على الدعم في البرنامج أن يكون المتقدم متزوجًا.

شروط الحصول على دعم سكني

وقد أوضح كذلك البرنامج كافة الشروط والضوابط التي تم تحديدها لكي يتم استحقاق الحصول على دعم سكني، والتي جاءت على النحو التالي.

  • من الضروري أن يكون المتقدم للحصول على الدعم سعودي الجنسية.
  • يجب أن يكون مقيم في المملكة العربية السعودية بشكل دائم.
  • يجب أن يكون المتقدم متزوج.
  • من الضروري أن يكون المتقدم للحصول على الدعم ليس لديه سكن خاص به.
  • ألا يكون المتقدم عامل في أي من القطاعات الحكومية أو الخاصة في السعودية.

القرض العقاري المدعوم من برنامج سكني

ونجد أن برنامج سكني يقدم مجموعة من الخدمات الخاصة بالدعم المواطنين، ومن بينها خيار القرض العقاري المدعوم لمستفيديه، والذي يأتي بهدف تمكين الأسر السعودية من تملك المسكن الأول، وذلك عن طريق اختيار إحدى الوحدات تحت الإنشاء والتي يتم توفيرها من قبل البرنامج، وذلك من خلال موقعه وتطبيقه ضمن 115 مشروعًا توفّر نحو 150 ألف وحدة سكنية، وكذلك يمكن الاستفادة من القرض المدعوم لشراء وحدات جاهزة، وهو ما يعطي الأسر المستفيدة حرية اختيار المواقع والتصاميم التي تناسبهم وفق احتياجاتهم ورغباتهم.