هل تناول المياه من العلب البلاستيكية مضر بالصحة؟ مجلس الصحة الخليجي يرد

كشف مجلس الصحة الخليجي حقيقة المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تسبب العلب البلاستيكية لمياه الشرب في أضرار صحية، وفي تدوينة عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أوضحت أنه في الحقيقة أن العلب البلاستيكية لا تسبب أضراراً صحية.

حقيقة تسبب العلب البلاستيكية لمياه الشرب في أضرار صحية

ولفت مجلس الصحة الخليجي إلى أن العلب البلاستيكية تمر بطرق معالجة ولا يتم استخدامها إلًا بعد التحقق من اللوائح والمواصفات المناسب ولا يتم التأكد من أنها صالحة من أجل الاستعمال والشرب.

هل تناول المياه من العلب البلاستيكية مضر بالصحة؟ مجلس الصحة الخليجي يرد

 

ولفت إلى أن تخزين العلب لفترة طويلة مع تعرضها لأشعة الشمس والحرارة قد يؤدي إلى التلوث وتكوين بيئة مناسبة للبكتريا إضافة إلى تغير الطعم، وهنا تصبح غير آمنة، ولفت مجلس الصحة الخليجي إلى أن الأفضل هو تخزين المياه في درجة حرارة الغرفة على الأقل.

هل تناول الفاكهة بعد الوجبات مباشرة مضر؟

وكشف مجلس الصحة الخليجي في تدوينة له عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر حقيقة أن تناول الفاكهة بعد الوجبات مباشرة مضر؟ وذكر المجلس أن هناك اعتقاد خاطئ بين الناس أن تناول الفاكهة بعد الوجبات مباشرة يعتبر ضار وأنه لا يوجد أى فرق بين تناول الفاكهة قبل أو بعد الوجبات، مشيرًا إلى أن “الجهاز الهضمي قادر على هضم وامتصاص العناصر الغذائية الموجودة في الفاكهة بكل سهولة، وذكر أن تناول الفاكهة في اى وقت يساعد على الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والسمنة، وان الفاكهة مصدر جيد للبوتاسيوم، ما يساعد على ضبط مستويات ضغط الدم.