رقم بلاغات النصب والاحتيال بالمملكة العربية السعودية 1444.. وكيفية استخدامه

قد يتعرض الفرد لعملية نصب أو غيرها بالمملكة العربية السعودية فعليه عندما يتعرض لهذا الأمر أن يقوم بالاتصال على رقم بلاغات النصب والاحتيال الذي وضعته هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لمكافحة النصب والاحتيال كما وضعت رقم مكافحة رسائل النصب، تأتي تلك الخدمة ضمن مجموعة كبيرة من الخدمات الهامة التي وفرتها المملكة للمواطنين والمقيمين على أراضيها.

ما هو رقم بلاغات النصب والاحتيال 1444

حيث وضعت هذا الرقم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية لمواجهة جميع عمليات النصب والاحتيال التي قد يتعرض له أي من المواطنين أو المقيمين بالمملكة، وذلك من خلال الاتصال على رقم 330330، وبذلك سوف تتصدى الجهات الأمنية المعنية لأي عملية نصب أو احتيال قد يتعرض له المواطن عبر وصول رسالة نصية له ترغب في الحصول على بياناته على أساس أنها من البنك ويكون ذلك مخالف لوجه الحقيقة والقانون.

قد تصلك تلك الرسالة لتخبرك بأنك قد حصلت على جائزة مالية كبيرة حتى تدفعك للتواصل مع هؤلاء النصابين المجرمين، لكن عليك التعامل بحذر شديد مع مثل تلك الرسائل النصية وعند التشكك فيها فبادر بالاتصال على الرقم الذي وضعته هيئة الاتصالات السعودية لمواجهة هذا الأمر خصيصا.

رقم مكافحة النصب والاحتيال
كيفية تقديم بلاغ نصب واحتيال

طريقة استخدام رقم مكافحة النصب والاحتيال بالدولة السعودية

حيث يمكن أن تتصدى لمثل تلك العمليات عن طريق الأتي:

  1. قم بفتح الرسالة المشتبه بها التي وصلت إليك.
  2. أنسخ تلك الرسالة ثم أفتح التطبيق الخاص بالرسائل وأضف تلك الرسالة الجديدة فيه.
  3. أوضع رقم 330330 الخاص بمكافحة النصب والاحتيال بمربع الإرسال.
  4. أنقر على الزر المعد للإرسال.
  5. ويجب أن تتأكد من أنه تم خروج الرسالة من جوالك ووصولها واستلامها من قبل الجهات المختصة وظهور العلامة التي تدل على أنه تم التسليم أمامك .
  6. وبذلك يكون قد أتمت جميع الخطوات اللازمة للإبلاغ عن أي عملية احتيال أو نصب قد تتعرض له.