“تقويم التعليم” تكشف حقيقة تغيير في مواعيد اختبار التحصيل الدراسي

أكدت هيئة تقويم التعليم والتدريب عدم صحة المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تغيير مواعيد اختبار التحصيل الدراسي للفترة الثانية، والذي بدأ الخميس ومن المقرر أن يستمر حتى الإثنين المقبل.

رسالة هامة عن مواعيد اختبار التحصيل الدراسي للفترة الثانية

من جانبه وجه حساب العناية بالمستفيدين رسالة عبر موقع التدوينات الصغيرة تويتر جاء نصها” أبناءنا الطلاب والطالبات، نود التأكيد على أن اختبار التحصيل الدراسي للفترة الثانية بدأ في موعده المقرر سابقًا 16 يونيو 2022 وسيستمر حتى 20 يونيو 2022، ولا يوجد أي تغيير في المواعيد.

"تقويم التعليم" تكشف حقيقة تغيير في مواعيد اختبار التحصيل الدراسي
“تقويم التعليم” تكشف حقيقة تغيير في مواعيد اختبار التحصيل الدراسي

3 خطوات لاستعراض رقم المقعد في اختبار التحصيل

وفي وقت سابق لها كشفت هيئة تقويم التعليم عن 3 خطوات من أجل استعراض رقم المقعد في اختبار التحصيل الدراسي عبر الموقع الإلكتروني قياس وهي التي تأتي على النحو التالي.

  • انقر لاختيار الاختبارات المسجلة.
  • حدد الاختبار المطلوب ثم انقر على أيقونة عرض.
  • ولفتت هيئة تقويم التعليم، إلى أن بعد الخطوات السابقة تظهر على الفور بيانات الموعد ومن ضمنها رقم المقعد، مشيرة إلى أن رقم المقعد يظهر قبل موعد الاختبار بـ 24 ساعة فقط، وعلى جانب آخر أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب إن اختبار التحصيل الدراسي هو مقياس موحد لجميع خريجي المرحلة الثانوية في بعض المقررات، ولفتت إلى أن صلاحية الاختبار تصل إلى خمسة سنوات من تاريخ الاختبار.