مواعيد القبول في الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض للفصل الأول من العام التدريبي 1444

قامت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض للفصل الأول من العام التدريبي 1444 بكافة البرامج التدريبية والمنشآت للدبلوم والبكالوريوس بالفترات الصباحية والمسائية، فيما يلي مواعيد التسجيل بالكليات التقنية للبنين والبنات.

مواعيد التسجيل في الكليات التقنية للبنين والبنات بالرياض

تمت إتاحة مواعيد التسجيل في الكليات التقنية للبنين في الرياض بداية من 23 ذي الحجة 1443 وحتى 28 من ذي الحجة، على أن يتم التسجيل عبر بوابة القبول الإلكتروني الموحد بالجامعات الحكومية.

ومن المقرر أن يتم التسجيل بالكليات التقنية بالرياض للبنات من خلال بوابة القبول الإلكتروني من يوم 24 ذي الحجة وحتى 29 من ذي الحجة 1443.

التقديم بالكليات التقنية للبنات

يتم التقديم بالكليات التقنية للبنات في كافة المدن فيما عدا مدينة الرياض، حيث يتم التقديم من خلال بوابة قبولي التابعة للمؤسسة.

من المقرر أن يتم التقديم بدايةً من 25 ذي الحجة 1443 وحتى 29 من ذي الحجة 1443.

كما يتاح التسجيل بالكليات التقنية لكل من البنين والبنات في المنطقة في الفترة المسائية.

التسجيل في البكالوريوس للبنين والبنات

يتم التسجيل في درجة البكالوريوس لكل من البنين والبنات في الفترتين سواء الصباحية أو المسائية من 18 ذي الحجة، وحتى 22 من شهر ذي الحجة 1443 من خلال بوابة قبولي، ويتم التسجيل في كافة فترات القبول بالساعة الثانية عشرة ظهرًا.

القبول في تقني الرياض

أشار “عبد الرحمن المقبل” مدير الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني في منطقة الرياض إلى أن فترة التنسيق للقبول في تقني الرياض والتسجيل تحتاج إلى التعزيز من الطاقات الاستيعابية الخاصة بالمنشآت.

كما أشار مدير الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالرياض إلى أن المنشآت في حاجة للحصول على نسبة كبيرة من المتدربين والمتدربات من الأبناء، فهم الأمل للوصول لأعلى المستويات للإخراج بجيل مشرف بالمملكة العربية السعودية.