عودة نشاط السحب الركامية.. أماكن ارتكاز الأمطار الرعدية يومي الخميس والجمعة في السعودية

يتوقع طقس العرب أن يكون هناك تدفقات جديدة للرطوبة على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية من المملكة، وتعمل على رفع فرص الأمطار الرعدية يومي الخميس والجمعة، إذ تشير آخر المخرجات النماذج إلى عودة نشاط السحب الركامية الرعدية الموسمية على مرتفعات الجنوبية الغربية في المملكة.

أماكن ارتكاز هطول الأمطار الرعدية يومي الخميس والجمعة

وكشفت طقس العرب إلى أن هناك ارتكاز الهطولات المطرية الرعدية يومي الخميس والجمعة، على عدد من الأماكن على مرتفعات جازان وعسير والباحة، فيما قد تشكل بعض السحب المحلية في سماء الطائف ومكة المُكرمة، مع عبودة هبوب الرياح الشمالية الغربية على جنوب العراق والكويت بداية من الخميس إذ ستكون الرياح شمالية أو شمالية غربية أو ما يعرف باسم البوارح نشطة السرعة مصحوبة بهبات قوية.

عودة نشاط السحب الركامية.. أماكن ارتكاز الأمطار الرعدية يومي الخميس والجمعة في السعودية

البوارح تشمل شرق السعودية وقطر والبحرين وتصل الإمارات

ومن المتوقع أن تتأثر عدد من المناطق البوارح المحملة بالغبار شرق السعودية وقطر والبحرين، وذلك في امتداد المناطق الساحلية والداخلية من الإمارات الخاصة بالغربية منها، ما يتسبب في حدوث تدني في مدى الرؤية الأفقية، ومن المتوقع أن تضرب الأمواج في الخليج العربي سواء في العمق أو على السواحل جراء نتيجة هبوب رياح شمالية غربية ويصل ارتفاع الموج إلى أكثر من متر ونصف المتر خاصة في العمق.

تحذير من خطر زيادة نسبة الغبار والأتربة

ووجه طقس العرب تحذير شديد اللهجه من خطر ازدياد نسب الغبار والأتربة في الأجواء في العديد من المناطق وتأثير ذلك على  مرضى الجهاز التنفسي والعيون ومدى الرؤية الأفقية.