تعيينات وترقيات.. الوزراء يوافق على تعديل نظام التقاعد المدني وحصول المتقاعد على مكافأة او معاش

اتخذ مجلس الوزراء السعودي مجموعة من القرارات الهامة، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز خلال الاجتماع الأخير، ومن بينها تفويض وزير الطاقة التباحث مع الجانب الأردني في مشروع اتفاقية تعاون بين السعودية والأردن الهاشمية في مجال الطاقة، إضافة إلى تفويض وزير الخارجية في التباحث مع السنغال في مشروع مذكرة تفاهم في شأن المشاورات السياسية.

تعديل نظام التقاعد المدني وحصول المتقاعد على مكافأة او معاش

وخلال مجلس الوزراء تم الموافقة إقرار التعديلات التي أجريت على نظام التعاقد المدني المتعلق باستحقاق الموظف عند التقاعد مكافأة أو معاش تقاعدي، والموافقة على لائحة المقابل المالي من أجل ترخيص استخدام الترددات.

تعيينات وترقيات.. الوزراء يوافق على تعديل نظام التقاعد المدني وحصول المتقاعد على مكافأة او معاش

تعيين وترقيات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة

كما وافق مجلس الوزراء على إجراء تعيينات وترقيات لكل من المرتبة الخامسة عشر والرابعة عشر كما اطلع المجلس على عدد من الموضوعات العامة في عدد من المجالات منها الاستثمار والاتصالات، وتقنية المعلومات وبنك التنمية الاجتماعية وكذلك أيضَا الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم.

مذكرة تفاهم بين مؤسسة البريد السعودي والمصري

وتمت الموافقة خلال اجتماع مجلس الوزراء على مذكرة التفاهم التي وقعت بين البريد السعودي والمصري، وتفوير وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التباحث مع الجانب المصري في المجال القانوني، إضافة إلى البحث مع الجانب المصري في مذكرة التفاهم بين الهيئة السعودية للفضاء في السعودية ووكالة الفضاء المصرية في مصر في مجال الأنشطة الفضائية للأغراض السلمية.