كيفية تعديل الوضع الصحي في تطبيق توكلنا

أتاح تطبيق توكلنا إمكانية تعديل حالة الوضع الصحي التي تتعدد ما بين “محصن، مصاب، مخالط، لم تثبت اصابته، مستثنى لأسباب طبية، غير محصن، غير مكتمل التحصين)، لمعرفة الحالة الصحية للشخص، لكن التطبيق أكد على أن ذلك التعديل في الذي يتم في حالة الوضع الصحي يكون من قبل وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية.

وتابع التطبيق في بيان صدر عنها نشره عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن كلمة مستثنى (زائر خليجي) أو كلمة مستثنى (زائر بتأشيرة حكومية) يتم كتابتها من قبل توكلنا، أما عن كلمات (زائر مؤمن، زائر غير مؤمن) فتصنف وتكتب من قبل مجلس الضمان الصحي.

تطبيق توكلنا الرسمي

يعد تطبيق توكلنا هو التطبيق الرسمي المعتمد من قبل وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، والذي يتم استخدامه من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” بين المواطنين.

وعملت الجهات المختصة بالمملكة على تطوير تطبيق توكلنا وعلى رأسها المركز الوطني للمعلومات، ويتميز التطبيق بأنه يقدم الكثير من المعلومات بشكل مباشر.

كما أنه يساهم في الاكتشاف المبكر عن حالات الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا المستجد إذا ظهرت أعراض الإصابة على الشخص، ومؤخرا فعل التطبيق التصاريح للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية ليتمكنوا من الخروج في أوقات الحظر التي فرضت في السابق قبل إلغاء المنع.

وبعمل التطبيق أيضا على إنذار المواطنين المتواجدين بالقرب من المناطق الموبوءة اوالمعزولة بسبب تفشي فيروس كورونا.

خدمات تطبيق توكلنا

  • خدمة لقاح كورونا: هي التي تمكن المستخدم من حجز موعد لتلقي اللقاح بعد التأكد من أهليته
  • استعراض بيانات الوكالات: تمكن الفرد من استعراض وكالاته المسجلة لدى وزارة العدل
  • الهوية الرقمية: تستخدم من قبل المواطنين لاستعراض هويتهن الرقمية من خلال التطبيق
  • الجواز الصحي: للتأكيد على استكمال جميع جرعاته المطلوبة ضد فيروس كورونا
  • خدمة تعريق رقم الجوال: لتعريف رقم الجوال الخاص بهم