رافد تعلن عن البدء في التسجيل بخدمة النقل المدرسي للعام القادم 1444 هـ

في بيان رسمي صادر منها، أعلنت شركة تطوير خدمات النقل “رافد” عن البدء في التسجيل بخدمة النقل المدرسي للعام الدراسي المقبل 1444 هــ ويذكر أن شركة “رافد”  هي الجهة التنفيذية لـوزارة التعليم من أجل تنفيذ كل ما يتعلق بمجال النقل المدرسي، حيث يتاح التسجيل من خلال موقع نظام نور، هذا وقد خاطبت الشركة أولياء الأمور مطالبةً إياهم بالمسارعة من أجل تسجيل أبنائهم مبكراً واستغلال الفترة الراهنة قبل انطلاق العام الدراسي القادم والبدء بتسجيل الخدمة وذلك بسبب محدودية المقاعد، هذا ونسلط الضوء على مزيد من التفاصيل في التالي.

جهود رافد في الارتقاء بخدمة النقل المدرسي 

أكدت الجهات المعنية بشركة رافد بأن كل الطلبات التي سيقدمها أولياء الأمور ستكون قيد الدراسة، حيث سيتم تطبيق معايير الاستحقاق الأولوية من أجل تحقيق الاستفادة القصوى منها وذلك للفئات الأشد احتياجاً، ومنها سلامة الطلاب والبعد عن المدرسة والحالة الاجتماعية.

تسعى الشركة جاهدة لتحسين جودة الخدمة وتعزيز مستويات السلامة من خلال تنفيذ عدد من الأنظمة والخدمات الإلكترونية بأحدث التقنيات والبرامج المستخدمة على المستوى العالمي،  بالإضافة إلى ذلك تم تفعيل العديد من الدورات التدريبية والتوعوية للسائقين والمستفيدين من الخدمة من أجل زيادة الوعي بإجراءات الأمن والسلامة الخاصة بهم، هذا بجانب أنهم  قد قاموا بتنظيم مبادرات وبرامج للمساهمة في رفع مستوى الخدمة المقدمة لكل المستفيدين.

على صعيد آخر، أكدت الشركة على أنها مجهزة  من أجل نقل 1.2 مليون طالب وطالبة في كل أرجاء المملكة، حيث جهزت الشركة أسطول من السيارات يتعدى 30 ألف حافلة ومركبة، حيث يتم فحصها ومراقبتها بشكل دوري من 207 مراقبين ميدانيين مدربين على أعلى مستوى، هذا بجانب إنشائها أنظمة رقابية متطورة وفق ضوابط النقل المدرسي ومنه نظام المراقبة الآلية للحافلات، إذ تعمل تلك الأجهزة على متابعة سلوك السائق خلال القيادة ورصد المخالفات التي يتم رصدها عليه.

أما عن تطبيق المراقب، فهو عبارة عن نظام مُحكم يسمح لموظفي الميدان بفحص الحافلات ورصد المخالفات فضلاً عن الإطلاع على الملاحظات والإفادة بالمعالجة، بل وتطبيق نظام استبعاد السائقين المخالفين.

شرط التسجيل في خدمة النقل المدرسي 

وأشارت الشركة إلى أن التسجيل في الخدمة يتطلب دفع رسوم التسجيل البالغة 200 ريال للعام بأكمله، حيث لا تمثل هذه الرسوم التكلفة الفعلية لخدمة النقل المدرسي التي ترعاها المملكة إذ تستهدف رسوم التسجيل إلى رفع الكفاءة التشغيلية وضمان عدم حجز المقاعد من قبل فئات معينة ضد الأخرى التي لا تستفيد بشكل كامل من الخدمة، واختتمت تصريحاتها موضحة بأن هذه الرسوم غير قابلة للاسترداد إذا تم قبول الطلب وتم تقديم الخدمة بالفعل.

في حال عدم قبول الطلب أو عدم تقديم الخدمة، يتم استرداد المبلغ المدفوع من خلال سداد، مع مراعاة إعفاء الطلاب والطالبات من ذوي الإعاقة وأبناء أسر الضمان الاجتماعي وطلاب المدارس التي تم دمجها مع مدارس أخرى من رسوم التسجيل.

طرق التواصل التي خصصتها شركة رافد

الجدير بالذكر أن شركة تطوير خدمات النقل قد خصصت طرق متعددة من أجل التواصل مع المستفيدين والرد على أسئلتهم واستفساراتهم في أي وقت، ومنها ما يلي:

  • مركز رعاية العملاء.
  •  يمكن التواصل من خلال الرقم المجاني  8001231000.
  •  التواصل عبر البريد  الإلكتروني@rafedsa.com.
  • التواصل من خلال   الموقع الرسمي للشركة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للشركة تحت اسمها الموحد (Rafedsaudi).