خطوات وشروط الحصول على قرض بنك التنمية الاجتماعية بالسعودية

أعلن مساعد الطعيمي، المدير التنفيذي لتمويل الأفراد في بنك التنمية الاجتماعية، عن تسهيلات جديدة يقدمها البنك بخصوص إجراءات الحصول على قرض الزواج، بالإضافة إلى شروط الحصول عليه.

قال المدير التنفيذي لتمويل الأفراد في بنك التنمية الاجتماعية، إن إجراءات الحصول على قرض الزواج تحتاج إلى ساعة واحدة لاستكمالها، ويستطيع المستفيد خلال الحصول عليه خلال 3 أيام فقط.

شروط الحصول على قرض الزواج

وأكد مساعد الطعيمي على أنه هناك شروط الحصول على قرض الزواج وهو أن يكون المستفيدين منه من الشباب موظفين أو لديهم كفيل على رأس العمل.

وفي لقائه مع برنامج يا هلا على قناة “روتانا خليجية”، أكد المدير التنفيذي لتمويل الأفراد في بنك التنمية الاجتماعية على أنه قبل عامين كان يغلب الطابع الورقي على إتمام إجراءات الحصول على قرض الزواج.

لكنه أشار خلال تصريحاته إلى أنه في الفترة الأخيرة ساعد التحول الرقمي في تسهيل تلك الإجراءات التي كانت تحتاج لوقت أطول معتبرا إياه تجربة مهمة جدًا.

التقديم على قرض الزواج إلكترونيا

وأضاف المدير أن بنك التنمية الاجتماعية قد أجرى رقمنة لكافة الإجراءات والخدمات واحدة تلو الأخرى بشكل سريع، والتي كان من ضمنها قرض الزواج.

وأردف أن البنك في عام 2020 أطلق بوابة الجهات الحكومية، ما سهل الحصول على خدماته، مشيرا إلى أنه في السابق كان على الشخص الذي يكلب القرض استكمال بعض النماذج الخاصة من جهة عمله، ما يتسبب في إهدار الكثير من الوقت.

وشدد على أن بوابة الجهات الحكومية مكنت البنك من توفير كل الجهد والوقت على طالب القرض.

‏ونوه إلى أنه يمكن للمواطن التقدم للحصول على القرض على أن تتم كافة الإجراءات في خلال ساعة واحدة، ولن يحتاج طالب القرض الذهاب إلى البنك، بل يمكنه استكمال الإجراءات الخاصة به من منزله دون مشقة، وبعد تقديمه إلكترونيا من خلال البوابة على القرض يتسلمه في حوالي 3 أيام، مؤكدا أنهم مستمرون في تطوير الخدمات المقدمة للعملاء للتسهيل عليهم.