بشرة سارة.. موعد صرف انتداب الحج 1443 حسب الاستمارة

يعرف انتداب الحج داخل المملكة العربية السعودية على أنه وضع مؤقت أو ظرف طارئ يمر به البعض؛ لتقديم العون للحجيج؛ وذلك بسبب عجز الموظفين، لذا يزداد البحث عن موعد صرف انتداب عام 1443، التي يخصص لهم حتى يتمكنوا من تأدية عملهم دون تقصير.

موعد صرف انتداب الحج 1443

وعلى الرغم من اقتراب موعد موسم الحج، وإعلان قوائم الانتداب إلا أن المملكة لم تعلن حتى الآن عن موعد محدد لصرف انتداب الحج، الخاصة بالموظفين، لذا فمن المتوقع أنه خلال الأيام القليلة الماضية سوف يتم تحديد موعد لصرف المكافأة وإذا صادف عطلة رسمية في الدولة، سوف يتم تحديد موعد آخر جديد ليتمكن المنتدبون من الحصول على مستحقاتهم.

تلجأ المملكة العربية السعودية لذلك الإجراء لنقل الموظفين للعمل في أماكن مختلفة في بعض الأوقات التي تتطلب وجود قوى عاملة أكبر؛ حتى تتمكن من بهدف سير الخطط وتسريع العملية دون عوائق تذكر.

صرف انتداب الحج 1443 حسب الاستمارة

لم تخرج وزارة الصحة بالمملكة حتى الآن ببيان للإعلان عن موعد صرف انتداب الحج 1443، ومن المتوقه أن يتم الصرف بحسب الاستمارة خلال الأيام القليلة القادمة، حيث تخصص تلك المكافأة لكافة الموظفين المنتدبين للحج وتصل إلى 82% من الراتب.

انتداب الحج

يعرف انتداب الحج على أنه إجراء هام يقدم من قبل الجهات المسؤولة داخل المملكة العربية السعودية، حتى تتمكن من تيسير موسم الحج بالاستعانة لموظفين من مختلف المؤسسات ليبذلوا الكثر من الجهد.

لذلك يخصص لكل موظف يتم انتدابه مكافأة مجزية تصرف لهم، ويتم تكرار الانتداب في بعض المناسبات حتى يتم تنظيم بعض الخطوات دون وقوع أي أزمات.

 ‏التسجيل في خدمة الانتداب

هناك عدة خطوات عليك اتباعها في حالة كنت ترغب في التسجيل للانتداب، حيث يتم الانتهاء والإستعلام عن ذلك بشكل إلكتروني كالتالي:

  • عليك ‏الضغط على رابط التسجيل في الحج “هنا
  • ثم تسجل الدخول عن طريق اسم المستخدم وكلمة المرور والضغط على مربع تسجيل الدخول
  • تعبئة استمارة العمرة والحج
  • تحديد نوع العقد وكتابة رقم الموظف
  • إدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم إقامة المقيم
  • ارفق المستندات والأوراق التي تتطلب
  • الضغط على مربع التسجيل