موعد عيد الأضحى 2022 في قطر

يحصل كافة العاملين في القطاع الحكومي والخاص بالدول العربية على أجازات خلال أيام الأعياد الدينية باعتبارها أحد أهم أوقات الراحة والترفيه، وتتزامن أيام عيد الأضحى المبارك مع أداء المسلمين لشعيرة الحج عقب أداء طقوس الوقوف على جبل عرفة في مكة المكرمة ويتم إذاعة تلك الطقوس ليشارك المسلمون الحجاج فرحتهم بتمام فريضة الحج.

الأجازات الرسمية في قطر 2022

يتم الإعلان عن الأجازات الرسمية في قطر ليحصل عليها العاملون في الجهات الحكومية والخاصة والجامعات والمدارس وشركات القطاع الخاص دون تمييز.

فهناك عددا من الأجازات الرسمية المتبقية في دولة قطر، وأحد أهم تلك المناسبات هو الاحتفال بعيد الأضحى 2022، ثم يليه الاحتفال برأس السنة الهجرية الموافق يوم السبت 30 يوليو القادم.

وهناك عطلة رسمية للاحتفال بالمولد النبوي الشريف الموافق يوم السبت 8 أكتوبر 2022، وكذلك الاحتفال باليوم الوطني القطري الموافق الأحد 18 ديسمبر القادم.

أجازة عيد الأضحى 2022 في قطر

من المتوقع أن تبدأ أجازة عيد الأضحى في دولة قطر في تمام يوم الجمعة الموافق 8 يوليو القادم، وحتى يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو 2022.

ويحصل خلال أيام عيد الأضحى الموظفون والطلبة على أجازة رسمية مثلما حدث في أيام عيد الفطر المبارك خلال العام الحالي، والذي تحتفل فيه الأمة الإسلامية أجمع، عقب نهاية شهر رمضان.

وتحدد أجازة عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى وكافة الأجازات الدينية في الدول العربية عن طريق مراقبة هلال رمضان، لذلك قد يتغير التاريخ الذي تم الإعلان عنه للأعياد يوم واحد على حد أقصى.

قيود صلاة عيد الأضحى في قطر

لم تفرض قطر قيود على جموع المصلين في عيد الفطر المبارك، حيث استقبلت 520 من الجوامع والمصليات في كل مناطق الدولة المسلمين لأداء الصلاة.

وذلك بعد فرض قيود خلال العام الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد خوفا من انتقاله بين المصلين، لذا توافد المئات من المصلين وسط أجواء من الفرحة وروحانية وسماع تكبيرات العيد.

لذلك فقد شهدت صلاة عيد الفطر تخفيف قيود كورونا بعكس ما تم فرضه خلال الأعوام السابقة بسبب الجائحة، فقد أعلنت الجهات المسؤولة عن إلغاء التباعد، بالإضافة إلى السماح بتواجد الأطفال وفتح مصليات النساء.

ومن المتوقع أن تشهد صلاة عيد الأضحى المبارك خلال العام الحالي في دولة قطر انفراجة بخصوص التباعد الاجتماعي وحضور الأطفال وكذلك فتح مصليات النساء بعدما انخفضت حالات الإصابة بفيروس كورونا.