موعد أجازة عيد الأضحى في الأردن 2022

يُحدد موعد أجازة عيد الأضحى في الأردن بموجب مرسوم يصدر عن رئيس الوزراء، مثلما تشهد كافة الاحتفالات بالمناسبات الدينية الأخرى في البلاد، لذلك تزايد البحث عن عنوان موعد العيد الأضحى في الأردن 2022، بعد إعلان المفتي العام بالمملكة، الشيخ عبد الكريم الخصاونة عنه.

صلاة عيد الفطر في الأردن

لم تعلن المملكة الأردنية الهاشمية عن فرض أية قيود على صلاة عيد الفطر المبارك لعام 2022، بينما اقتصرت القيود التي تم الإعلان عنها على ارتداء الكمامات واتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة وعلى رأسها التباعد الجسدي، لذا فمن المتوقع ألّا يتم الإعلان عن فرض قيود إضافية على صلاة عيد الأضحى خلال العام الحالي، على أن يتم تحديد موعد إقامة الصلاة من قبل وزارة الأوقاف وكذلك أماكن المصليات وأسماء الأئمة، قبيل موعده بعدة أيام.

موعد إجازة عيد الأضحى 2022 الأردن

فوفقا لما تم إعلانه بالمملكة الأردنية الهاشمية، فمن المتوقع بدء أول أيام عيد الأضحى السبت الموافق 9 يوليو 2022، على أن تستمر أيامه حتى الثلاثاء الموافق لتاريخ 12 يوليو 2022 حيث يسبقه يوم الوقوف بعرفة يوم الجمعة الموافق 8 يوليو القادم، وفقا للتوقعات الفلكية.

ومن الممكن أن تختلف المواعيد عن ما تم توقيعه يومًا أو يومان على الأكثر بعد تحري الهلال.

العطلات الرسمية في الأردن

تصم العطلات الرسمية في المملكة الهاشمية الأردنية، كلًا من عطلة عيد الفطر المبارك، وأجازة عيد الأضحى المبارك، وكذلك أجازة رأس السنة الميلادية، ورأس السنة الهجرية، ويوم العمال، والمولد النبوي الشريف، وذلك بجانب عطلة يوم الاستقلال وعيد الميلاد.

وتلك الأجازات يستحقها الموظفون براتب كامل، إلا إذا حضر الموظف إلى الدوام فإنه يستحق نصف الأجرة مضافة إلى أجره أو راتبه الأساسي حسب قوانين العمل السارية في البلاد.