تنبيه هام من الموارد البشرية عن منح العامل شهادة خبرة وعقوبة التشغيل تحت أشعة الشمس

قالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إن الموظف يستحق الحصول على شهادة خبرة بدون دفع رسوم مالية أى يتم الأمر مجانًا بعد انتهاء عقد العمل يأتي ذلك ردًا على سؤال ورد إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من قبل أحد المستفيدين جاء نصه هل استطيع الحصول علي شهادة خبرة بعد الخروج النهائي منذ ٢٠١٧؟.

هل يستطيع الموظف الحصول علي شهادة خبرة بعد الخروج النهائي

وأجاب الحساب الرسمي العناية بعملاء وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر موقع التدوينات الصغيرة تويتر أنه يحق للموظف عند انتهاء عقد العمل الحصول على شهادة خبرة دون مقابل، ولفت حساب العناية بعملاء وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى أن شهادة الخبرة يجب أن توضح تاريخ التحاقه وانتهاء علاقته بالعمل ومقدار أجره الأخير.

تنبيه هام من الموارد البشرية عن منح العامل شهادة خبرة وعقوبة التشغيل تحت أشعة الشمس

تحولات كبيرة في سوق العمل في السعودية

وفي تصريحات سابقة أوضح وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي أن سوق العمل يشهد تحولات كبيرة تتناسب مع رؤية المملكة 2030، أوضح الوزير خلال لقائه الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ماتياس كورمان في باريس أن سوق العمل يأتي في إطار رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى بناء وطن أكثر ازدهارًا ونماء وحيوية.

عقوبة تشغيل العامل تحت أشعة الشمس

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، سعد آل حماد أن عقوبة تشغيل العامل تحت أشعة الشمس تصل إلى 3 آلاف ريال لكل عامل.