تنبيه هام من الحج والعمرة عن موعد إعلان نتائج قرعة حج الداخل

كشفت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، عن انتهاء فترة التسجيل في تطبيق اعتمرنا والمسار الإلكتروني الخاص بالحجاج من داخل المملكة العربية السعودية للحج 1443 هجرية، وفي تدوينة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أوضحت وزارة الحج والعمرة التفاصيل كاملة.

موعد إعلان نتائج قرعة حج الداخل

أوضحت وزارة الحج أن موعد إعلان نتائج القرعة يكون يوم الأربعاء المقبل الموافق 16 من ذي القعدة 1443 هـ/ 15 يونيو 2022، وكانت وزارة الحج والعمرة كشفت عن إتاحة تسجيل الحجاج من داخل المملكة بضوابط ولمدة 9 أيام عبر المنصة الإلكترونية التي أطلقتها وزارة الحج والعمرة بشكل تجريبي على الموقع الرسمي.

تنبيه هام من الحج والعمرة عن موعد إعلان نتائج قرعة حج الداخل

 

وأتاحت المنصة خدم الحجز واستعراض برنامج الخدمات لحجاج الداخل، واختيار البرنامج المناسب إضافة إلى منشأة الحج التي يرغب التعاقد معها، كما تتيح الحجز واستخراج التصاريح للمواطنين والمقيمين، وفي  يونيو أعلنت وزارة الحج تمكين حجاج أوروبا وأمريكا وأستراليا من التسجيل إلكترونياً في موسم حج هذا العام 1443 هجرية.

خفض أسعار باقات الشركات والمؤسسات العاملة في موسم الحج

وأعلنت الحكومة السعودية خفض أسعار باقات الشركات والمؤسسات العاملة خلال هذا الموسم، وأتت الأسعار المعدلة بعد تخفيضها بواقع 13,943 ريالاً لباقة أبراج منى، أما ضيافة 1 خيام مطورة فتصل الأسعار 11,970 ريالا وباقة ضيافة 2 تصل الأسعار إلى  9098 ريالاً ولفتت الوزارة إلى أن الأسعار لا تشمل النقل البري أو الجوي من وإلى مكة المكرمة.