الداخلية تطلق خدمة جديدة طال انتظارها عن تجديد بطاقة الهوية الوطنية عبر منصة أبشر

أعلنت وزارة الداخلية عن خدمة جديدة من أجل تجديد بطاقة الهوية الوطنية عبر منصة أبشر الإلكترنية، إذ يمكن للمواطنين والمواطنات تقديم طلب تجديد بطاقة الهوية الوطنية إلكترونيًا بدون الحاجة إلى مراجعة مكاتب الأحوال المدنية وذلك من خلال استخدام أحدث تقنيات التعرّف على الوجه.

متى يمكن الاستفادة من خدمة تجديد بطاقة الهوية الوطنية

أوضحت وزارة الداخلية أنه يمكن للمواطنين والمواطنات الاستفادة من الخدمة في حال تبقى 180 يومًا أو أقل على انتهاء بطاقة الهوية الوطنية، إذ يرفع المستفيد من خلال حسابه في منصة أبشر صورة شخصية تكون هذه الصورة متوفر فيها كل الاشتراطات ومتطلبات الخدمة، وطلب إيصال البطاقة إلى عنوانه.

تجديد بطاقة الهوية الوطنية عبر منصة أبشر الإلكترنية،

مسيرة التحول الرقمي الحكومي

أوضحت وزارة الداخلية أن الأمر يأتي امتداد لمساعي الداخلية لرفع الضرر عن المواطنين وتوفير الوقت والجهد وإتمام تنفيذ الخدمات الذاتية ودعم مسيرة التحول الرقمي الحكومي، وهو الأمر الذي يعزز من جودة الحياة ويساهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

حقيقة إلغاء إلزامية تغطية شعر المرأة في البطاقة

وكانت وسائل إعلام تداولت قرار  إلغاء إلزامية تغطية شعر المرأة والعنق في الصورة الشخصية في بطاقة الهوية الوطنية، لكن سارعت الأحوال المدنية لتصدر بيانًا هامًا وتوضح الأمر وأوضحت الأحوال المدنية أن المعلومات المتداولة عن إلغاء إلزامية النساء بتغطية شعر الرأس في الهوية الوطنية عارية تمامًا عن الصحة ولا تمت للواقع بصلة، وذلك بعد إقرار التعديلات الجديدة على اللائحة التنفيذية لنظام الأحوال المدنية.