أجازة عيد الأضحى 2022 في الإمارات

تعد أيام الأعياد الدينية في الإمارات العربية المتحدة أحد أهم أوقات الراحة والترفيه، نظرا لأنها تعتمد كعطلة للموظفين من العمل، ذلك بجانب كافة الاحتفال الوطني، لذا يتزايد البحث عن موعد عيد الأضحى المبارك 2022، والذي لطالما أُعلن عنه من قبل مجلس الوزراء لدولة الإمارات.

الاجازات الرسمية في الامارات 2022

تطبق العطل والأجازات الرسمية في دولة الإمارات على الجهات الحكومية والخاصة والجامعات والمدارس وشركات القطاع الخاص على حدٍ سواء، دوت تمييز يذكر، بحسب ما يعلن عنه مجلس الوزراء الإماراتي.

فقد حصل الموظفون والطلبة على أجازة رسمية في أيام عيد الفطر المبارك خلال العام الحالي، والذي تحتفل فيه الأمة الإسلامية أجمع، بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، بدءا من يوم 29 رمضان حتى يوم 4 مايو، أي من يوم الاثنين حتى الأربعاء، للقطاع الخاص والحكومي والمدارس والجامعات.

ويتم تحديد أجازة عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى وباقي الإجازات الدينية عن طريق مراقبة هلال رمضان، لذلك قد يتغير التاريخ المتوقع لأيام العيد ليوم واحد أو يومان.

موعد عيد الأضحى بالإمارات 2022

من المتوقع أن يبدأ أول أيام عيد الأضحى المبارك السبت الموافق 9 يوليو 2022، على أن تستمر أيامه حتى الثلاثاء الموافق لتاريخ 12 يوليو 2022، على أن يسبقه يوم الوقوف بعرفة الموافق الجمعة 8 يوليو القادم، وفقا للتوقعات الفلكية.

قيود صلاة عيد الأضحى بالإمارات

لم تفرض الإمارات العربية المتحدة قيود تذكر على صلاة عيد الفطر المبارك خلال العام الحالي، حيث أقيمت صلاة عيد الفطر للعام 2022 في إمارة دبي عند تمام الساعة 5:59 صباحًا وفقا لما أعلنته هيئة الأوقاف.

واستمرت صلاة عيد الفطر المبارك حتى حلول الساعة 6:19 صباحًا، حيث توجه كافة المسلمين الراغبين في أداء الصلاة وإقامتها في جماعة إلى الأماكن المسموم بها والتي أعلنت عنها الحكومة باستمرار الصلاة فيها لمدة 20 دقيقة فحسب.