قرار عاجل من التعليم بمنح المعلمين المكلفين إجازة أسبوع بهذه الشروط

قررت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية منح فئتان من المعلمين والمعلمات المكلفين لمدة أسبوع، تبدأ مع نهاية نهاية دوام الخميس 24/‏‏ 11/ ‏‏1443هـ و الفئتين هما المعلمين والمعلمات، المكلفين بشكل كلي او جزئي في غير مدارسهم الأساسية في حال بلغ نصابه 16 حصة فأكثر، كما اشترط الوزارة قيام المعلمين والمعلمات بتنفيذ جميع الأعمال والتنسيق مع مدير المدرسة المكلف بها إذا كان غير مكلفًا جزئياً بين مدرستين.

التعليم تمنح المعلمين المكلفين إجازة أسبوع بهذه الشروط

أوضحت الوزارة أن المعليم المكلف بتدريس غير تخصصه الأصلي في كل من المرحلة المتوسطة والثانية سواء كانت في مدرسته الأساسية أو في مدرسة أخرى، وحددت وزارة التعليم شرطًا هامًا هو أن يبلغ نصاب الفرد أكثر من 16 حصة فأكثر، مع التزام الفرد بتنفيذ وتسليم جميع أعماله والتنسيق مع مدير المدرسة المكلف بها، إذا كان مُكلفاً جزئياً بين مدرستين.

قرار عاجل من التعليم بمنح المعلمين المكلفين إجازة أسبوع بهذه الشروط

 

ولفتت وزارة التعليم إلى أن الحافز لا بد أن يكون خاصًا بالمعلمين الذين جرى تكليفهم بسد عجز الصف الدراسي ولديهم نصاب تدريسي يبلغ 16 حصة فأكثر، وفي حال المدرس الذي قل مجموعه عن نصاب 16 حصة لا يتم منحه الحافز حسبما ذكرت صحيفة عكاظ.

الحافز لا يشمل المعلم الذي يقوم بتدريس المواد التي ليس لها معلم مختص

أوضحت وزارة التعليم أن حافز إجازة أسبوع لا يشمل المعلم الذي يقوم بتدريس المواد التي ليس لها معلم مختص، ووردت آلية تسد احتياجاتها في صفوف التخصصات، كمادة التفكير الناقد، والمهارات الحياتية، وبقية المواد الواردة في المصفوفة.