حقيقة إلغاء الحجاب في صورة المرأة لـ”الهوية الوطنية”.. رد هام من الأحوال المدنية

كشف المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد الجاسر حقيقة المعلومات المتداولة عن  أن الحجاب أصبح أمر غير إلزامي للمرأة لـ الهوية الوطنية، وأكد الجاسر أنه لم يصدر أى أمر من الأحوال المدني في هذا الصدد ولم يتم إصدار أى قرار إلغاء الحجاب في صورة المرأة لـ”الهوية الوطنية”، لافتًا إلى أن اللغط المثار كان بسبب مقارنة المادة السابقة التي كان مكتوبًا عليها إلزامية تغطية الشعر والعنق التي حذفت وتكون المادة بشكل عام لكل من الرجال والنساء لكن بضوابط محددة.

ضوابط للصور الملتقطة والمقدمة للهوية الوطنية

أوضح المتحدث الرسمي للأحوال المدنية، أن هناك مجموعة من الضوابط للصور الملتقطة والمقدمة في نماذج إجراءات الأحوال المدنية لجميع الفئات، لافتًا إلى أن الفئة العمرية من سن 10 إلى 14 سنة يمكن تصويرها بدون شماغ أو عقال أو بدون حجاب أو تغطية الرأس.

حقيقة إلغاء الحجاب في صورة المرأة لـ"الهوية الوطنية".. رد هام من الأحوال المدنية
حقيقة إلغاء الحجاب في صورة المرأة لـ”الهوية الوطنية”.. رد هام من الأحوال المدنية

بعض الفئات المرضية التي لا يمكن تصويرها بالزي الوطني السعودي

وذكر المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد الجاسر أن هناك بعض الفئات المرضية التي لا يمكن تصويرها بالزي الوطني السعودي مثل الشماغ لبعض المرضي، الأحوال المدنية تزورهم داخل المستشفيات والمنازل لتصويرهم وهذه المادة تعطي صلاحيات للأحوال المدنية بالتقاط الصور المناسبة لهم.

وذكر الجاسر أنه تم توجيه جميع الجهات الحكومي بعدم تصوير الهوية الوطنية بحكم التحول الرقمي، ويمكن التحقق من هوية الشخص من خلال أبشر، وتصوير الهوية الوطنية لا يفيد بأي شيئ، مؤكدًا أن بطاقة الهوية الوطنية من الأمور المقدسة التي يجب الحفاظ عليها.