بعد إعلان أرامكو.. الأسعار الجديدة لاسطوانة الغاز في جدة وينبع ومكة

كشفت شركة الغاز والتصنيع الأهلية غازكو عن أسعار إعادة تعبئة أسطوانة الغاز الجديدة، وبذلك بعدما أعلنت شركة أرامكو تطبيق تعديل أسعار منتجَي غاز البترول المسال سواء كان أسطوانات الغاز أو الكيروسين، ولفتت شركة غازكو إلى أن سعر إعادة تعبئة اسطوانة الغاز وصلت إلى بلغت 18.85 ريال شاملة ضريبة القيمة المضافة، لكنها لا تشمل أجور النقل من محطات التوزيع إلى منافذ البيع بزيادة نسبتها 9.28% بمبلغ إضافي قيمته 1.6 ريال.

أسعار إعادة تعبئة اسطوانة الغاز الجديدة

أوضحت شركة الغاز والتصنيع الأهلية غازكو أن الأسعار الجديدة للغاز وصلت على النحو التالي.

بعد إعلان أرامكو.. الأسعار الجديدة لاسطوانة الغاز في جدة وينبع ومكة
بعد إعلان أرامكو.. الأسعار الجديدة لاسطوانة الغاز في جدة وينبع ومكة
  • تم رفع سعر اللتر لتعبئة الخزان المستخدم إلى 0.9 ريال ويشمل ضريبة القيمة المضافة، وذلك مقابل الأسعار السابقة والتي بلغت 0.828 ريال، أى وصلت الزيادة  بنسبة 8.7%، وارتفاع سعر اللتر بما يعادل 0.072 ريال.
  • أوضحت صحيفة عكاظ أن سعر إعادة تعبئة أسطوانة الغاز يختلف من منطقة إلى أخرى، وفي جدة تصل أسعار أسطوانة الغاز النهائية للمستهلكين 18.85 ريال.
  • لكن تصل أسعار أسطوانة الغاز الطبيعي في مكة 20 ريال سعودي متضمنة زيادة  1.15 ريال تكلفة النقل، وريال آخر للنقل لكل أسطوانة غاز وضريبة 0.15 ريال، لكن ينبع تصل أسطوانة الغاز الطبيعي 21.5 ريال، وبلغ سعر إعادة تعبئة الغاز في بعض المنافذ إلى 24 ريالاً.

تطبيق تعديل أسعار منتجي غاز البترول المسال

جدير بالذكر أن أرامكو أعلنت في وقت سابق لها تطبيق تعديل أسعار منتجات غاز البترول المسال أى أسطوانة الغاز، والكيروسين، بداية من 11 يونيو 2022.