‏‏الاستعلام عن معلومات رخصة القيادة 1444

خدمة الاستعلام عن معلومات رخصة القيادة 1444 متاحة الآن لكل من هم على أرض المملكة العربية السعودية سواء أكانوا مواطنين سعوديين أو مقيمين، فمن حقهم امتلاك إحدى السيارات لتسهيل أمورهم ومساعدتهم على قضاء ما يحتجون إليه من أعمال، ولكي يتمكنوا من قيادة السيارة لابد لهم من استخراج رخصة قيادة رسمية، تؤكد أدائهم الاختبارات القيادة وحصولهم على الرخصة الدالة على ذلك.

الاستعلام عن معلومات رخصة القيادة 1444
الاستعلام عن معلومات رخصة القيادة 1444

خطوات الاستعلام عن معلومات رخصة القيادة 1444

وخدمة الاستعلام عن معلومات رخصة القيادة 1444 هي خدمة متاحة على بوابة أبشر الإلكترونية الحكومية، فمن خلالها يمكن للمواطن أو المقيم الاستعلام عن معلومات رخصة القيادة أو الاستعلام عن المخالفات المرورية أو الاستعلام عن تجديد المركبات وغيرها من الخدمات الحكومية التي تم إضافتها على بوابة أبشر الإلكترونية لخدمة المواطنين والمقيمين على أرض المملكة.

وأعلنت الحكومة السعودية عن إتاحة عدداً من الخدمات على البوابة الإلكترونية التابعة لها للمواطن والمقيم ومنها، خدمة من ‏‏الاستعلام عن بيانات رخصة القيادة التي يمكن إتمامها عبر الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى بوابة أبشر الحكومية.
  2. اختيار الأفراد.
  3. تسجيل الدخول بإضافة كلمة المرور واسم المستخدم وفي حال عدم توافر حساب على منصة أبشر يجب الضغط على مستخدم جديد وتسجيل البيانات المطلوبة وتفعيل الحساب، لكي يتم إنشاء حساب مستخدم على منصة أبشر الإلكترونية.
  4. تحديد خدماتي.
  5. الضغط على الاستعلامات.
  6. النقر على المرور.
  7. اختيار الاستعلام عن معلومات رخصة القيادة.

الاستفادة من منصة أبشر الإلكترونية

من المعلومات السابقة يمكن لكل من يملك سيارة الدخول إلى بوابة أبشر وتسجيل الدخول كما هو موضح في السطور السابقة، والاستفادة الكاملة من المعلومات الموضحة، كما يمكن للمواطنين استخدام البوابة في استخراج الأوراق والمستندات الرسمية الخاصة بهم، ويمكن للمقيم الدخول إلى إدارة الجوازات والاستعلام عن الإقامة وتجديدها، والتعرف على موعد التجديد وغيرها من المعلومات والبيانات التي لا غنى عنها لكل من هم على أرض المملكة.