إلكترونيا.. المرور السعودي تعلن عن منصة لشراء اللوحات المميزة

أعلنت الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، في تغريدة جديدة لها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن منصة من شأنها أن تمكن الراغبين في شراء اللوحات المميزة من كل المناطق بالمملكة عن طريق مزاد إلكتروني، بالمشاركة فيه دون الحاجة إلى زيارة مقار الإدارة العامة للمرور.

حيث قالت الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية في تغريدة على جديدة لها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه يمكن لكل الراغبين في شراء اللوحات المميزة، أن يشاركوا في المزاد بالدخول إلى منصة “أبشر”.

طريقة التسجيل لشراء اللوحات المميزة

على الراغبين في شراء اللوحات المميزة، أن يشاركوا في المزاد بالدخول إلى منصة “أبشر”، ثم يقوموا باختيار “خدماتي”، وبعدها الضغط على أو اختيار المرور، وبعد يضغطون على خدمة مزاد اللوحات الإلكترونية ويختاروا نوع اللوحة، حيث تظهر أمام الراغبين في المشاركة اللوحة التي متوافر المزاد عليها.

ومن شروط التسجيل للمشاركة في المزاد الالكتروني للوحات المميزة أن يسجل المستفيد دخوله من خلال حسابه، على أن يسدد الشخص المشارك عربون اللوحة قبل الدخول إلى المزاد، ويتمكن بعد ذلك من التعرف على أرقام اللوحة واختيار المناسبة للمزايدة عليها.

موعد مزاد اللوحات المميزة إلكترونيا

أعلنت الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية، عن موعد انطلاق مزاد اللوحات المميزة لشرائها إلكترونياً على أن يكون اليوم الأحد الموافق 12 يونيو لعام 2022، ويمكن للجميع المشاركة في المزاد عن طريق التسجيل بالحساب الخاص بهم، وتأتي تلك الخدمة لتتكامل مع خطوات التحول الإلكتروني في كافة القطاعات الحكومية بالمملكة العربية السعودية.

فقد شهدت كافة القطاعات الحكومية ومنها قطاع الداخلية الشي يشمل المرور والاحوال المدنية والجوازات والسجون وغيرها من الفروع الخدمية تطوير وتحول إلكتروني بكافة القطاعات.

المستفيد من خدمة المزايدة

بحسب ما نشره موقع “أبشر” فإن الهدف من الخدمة هو أنها تمكن المواطن والمقيم من المزايدة في المزاد على لوحات تتعدد ما بين “خصوصي، نقل خاص، دراجة نارية”، وشروط الخدمة هو أنه يجب دفع العربون قبل البدء في المزايدة على اللوحات، ويستفيد منها المواطن والمقيم على حد سواء دون تفرقة.