ما هي نسب القبول في جامعة طيبة السعودية 2022؟

ما هي نسب القبول في جامعة طيبة السعودية 2022؟ وهي أحد أفضل الجامعات الحكومية الموجودة في المملكة العربية السعودية، والتي أنشأتها وزارة التعليم السعودية عام 2003، من خلال الجمع بين جامعتي الإمام محمد بن سعود الإسلامية و جامعة الملك عبد العزيز، وحصلت الجامعة على الترتيب الثالث ضمن قائمة أفضل الجامعات في المملكة العربية عام 2019، وتوفر الجامعة لطلاب المملكة العديد من الكليات والمعاهد.

ما هي نسب القبول في جامعة طيبة السعودية 2022؟

تختلف نسب القبول في جامعة طيبة السعودية طبقًا لنوع التخصص المراد التسجيل فيه، ويتم تقسيم النسبة ما بين المعدل التراكمي للثانوية العامة واختبار القدرات والاختبار التحصيلي، وطبقًا لذلك يتم قبول أو رفض طلب تسجيل الطالب كالتالي:

ما هي نسب القبول في جامعة طيبة السعودية 2022؟
ما هي نسب القبول في جامعة طيبة السعودية 2022؟
  • يلزم أن يحقق الطالب حد أدنى في المعدل التراكمي للثانوية العامة 50%، ويحقق 30% خلال اختبار القدرات، و20% خلال الاختبار التحصيلي ليتمكن من التسجيل في التخصصات العلمية في الجامعة.
  • يلزم تحقيق معدل تراكمي للثانوية العامة 50% كحد أدني، وحد أدني 50% في نسبة اختبار القدرات للتسجيل في التخصصات الأخري بالجامعة للطلاب الذكور.
  • يلزم تحقيق معدل تراكمي للثانوية العامة 50% كحد أدني، وحد أدني 30% في نسبة اختبار القدرات، و20% في الاختبار التحصيلي للتسجيل في التخصصات الأخري بالجامعة للطالبات.

طريقة التسجيل في جامعة طيبة السعودية

أطلقت جامعة طيبة في المملكة العربية السعودية منصة إلكترونية تساعد الطلاب في الحصول على الخدمات التعليمية المختلفة، ومنها خدمات التسجيل في الجامعة، ويتم التسجيل بسهولة من خلال اتباع تعليمات المنصة وإدخال مجموعة من البيانات الشخصية للطالب، كما يلزم إرفاق مجموعة من المستندات والشهادات، كما يجب تحقيق الطالب لنسبة القبول التي حددتها الجامعة، وتوافر الشروط الخاصة بالتسجيل، وفي حالة الرغبة في التسجيل، قم بالخطوات التالية:

  1. زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بمدرسة طيبة السعودية.
  2. حدد الخيار القبول والتسجيل.
  3. أنقر على الأمر خدمات القبول.
  4. حدد تبويب بوابة القبول الإلكتروني.
  5. الدخول إلى صفحة البرامج المتاحة للتسجيل في جامعة طيبة.
  6. حدد الأمر التسجيل.
  7. إدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح والتي تتضمن اسم الطالب.
  8. تحديد تاريخ الميلاد بالهجري والميلادي.
  9. كتابة رقم الهوية الوطنية.
  10. كتابة رقم الهاتف المحمول.
  11. إدخال البريد الإلكتروني بصورة صحيحة.
  12. مراجعة البيانات المدخلة وقراءتها مرة أخري للتأكد من صحتها.
  13. أنقر على الأمر إرسال.
  14. تصلك رسالة تؤكد إتمام عملية تسجيل الطالب بنجاح بشكل إلكتروني، واستكمال عملية التسجيل والبيانات المطلوبة من خلال الجامعة.