ما هي حالات إلغاء أو تعليق تراخيص الشركات في نظام الاتصالات الجديد؟

ما هي حالات إلغاء أو تعليق تراخيص الشركات في نظام الاتصالات الجديد؟، والذي أعلنت عنها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، وذلك اليوم الجمعة 10 يونيو 2022 ميلاديًا، وتهتم الهيئة بإصدار القرارات التي تساعد على حماية المواطنين وتشجع الاستثمار في المملكة العربية، وتقوي المنافسة بين الشركات المختلفة، كما تعمل الهيئة على تقديم خدمات متميزة بتقنيات رقمية مبتكرة ومتطورة.

حالات إلغاء أو تعليق تراخيص الشركات في نظام الاتصالات الجديد

أعلنت جريدة “أم القري” الرسمية اليوم الجمعة، نظام الاتصالات وتقنية المعلومات الجديد، الذي عين مجموعة من الحالات يتم فيها إلغاء أو تعديل أو تعليق تصاريح وتراخيص الشركات المقدمة للخدمة، وذلك ضمن المادة السادسة في النظام، والتي تبين تلك الحالات كالتالي:

حالات إلغاء تراخيص الشركات في نظام الاتصالات الجديد
حالات إلغاء تراخيص الشركات في نظام الاتصالات الجديد
  1. حالات عدم القيام بمعالجة المصرح أو المسجل أو المرخص له في خلال المدة الرسمية التي حددتها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للمخالفات التي تم ارتكابها.
  2. حل المرخص له أو المصرح أو المسجل له.
  3. حالات أخري تقوم اللائحة بتحديدها.
  4. حالات وجود قرار مسبب لإلغاء أو تعديل أو تعليق أي ترخيص أو تصريح أو تسجيل طبقًا للتغيرات التقنية وظروف السوق السعودية وطبقًا للخطة الوطنية للطيف الترددي، والإجراءات التي تفرضها اللائحة.
  5. حالة المرخص له أو المصرح له أو المسجل له بالتقدم بطلب إلغاء أو تعليق أو تعديل الترخيص أو التسجيل الصادر له إلى الهيئة.
  6. يجب على الهيئة اتخاذ الإجراء اللازم طبقًا للائحة الإجراءات والقواعد، وتتضمن الخيارات عدم تجديد الترخيص أو إلغائه أو تعليقه.
  7. تحتوي لائحة الأحكام المسؤولة عن ضمان استمرار الخدمة على الأحكام المتعلقة بإلغاء التراخيص أو تعليقها أو تعديلها.

خدمات منصة هيئة الاتصالات

أطلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، منصة إلكترونية تهدف إلى تسهيل حصول المواطنين على خدمات الهيئة، ولتوفير وقت المواطنين ومجهودهم، كما تساعد المنصة في تحسين مستوي المعاملات الحكومية المقدمة للمواطنين، وتحقيق رؤية المملكة العربية 2030، التي تهدف إلى مواكبة التطورات التكنولوجية التي تمر في العالم، ومن خدمات المنصة التالي:

  1. خدمة خرائط التغطية.
  2. خدمة تسجيل أسماء النطاقات السعودية.
  3. خدمة ترشيح مواقع الإنترنت.
  4. خدمات بلاغات الأمن السيبراني.
  5. خدمة الحصول على تراخيص الأجهزة.
  6. خدمة مقياس.
  7. خدمة الإطلاع على العروض المقدمة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.
  8. خدمة رمز توثيق بطاقات الاتصال.
  9. خدمة تقديم الشكاوى والبلاغات.
  10. خدمة أرقامي.
  11. خدمة تسجيل طلبات توفير خدمة اتصالات.
  12. خدمة الاستعلام عن المعاملات.