المديرية العامة للجوازات تعلن السن القانوني للسماح بالسفر دون تصريح

شهدت الساعات الأخيرة توضيح هام قامت به المديرية العامة للجوازات، والتي كشفت رسميا عن السن القانوني الذي يسمح بالسفر دون حمل تصريح سفر، والتي أكدت أنه دون هذا السن المحدد طبقا للائحة والقانون لابد له من توافر تصريح سفر لكي يتم السفر والانتقال، والتي قد أشارت إلى أن التاريخ الهجري هو المعتمد لاحتساب السن القانوني، وفيما يلي نستعرض تفاصيل السن القانوني المسموح للسفر بدون تصريح سفر، بالإضافة إلى تصريح كافة الشروط الخاصة بخدمة تصاريح الأفراد للأسرة.

المديرية العامة للجوازات تعلن السن القانوني للسماح بالسفر دون تصريح

وكشفت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية رسميا أن السن القانوني المحدد للسماح بالسفر بدون الحاجة إلى تصريح هو 21 عام فأكثر، وذلك على أن يكون السن بالتاريخ الهجري.

شروط خطوة تصاريح السفر لأفراد الأسرة

ونجد أنه بناء على دليل الخدمات الإلكترونية في منصة “أبشر”، فنجد أن شروط خدمة تصاريح السفر لأفراد الأسرة جاءت على النحو التالي:

  • من الضروري أن يكون لدى فرد الأسرة هوية وطنية أو جواز سفر.
  • بالإضافة إلى كون مدة صلاحية تصريح السفر هي مدة انتهاء الجواز كحد أقصى.
  • وقد أشارت إلى أنه إذا كان التصريح مصدرا على الجواز وخمس سنوات كحد أقصى، بالإضافة الى أنه في حالة كان التصريح مصدرا على الهوية الوطنية “الذكية” أو مدة صلاحية التصريح هي مدة انتهاء الهوية الوطنية.
  • وفي حال وجود مرافقين في الجواز يمكن للمصرح أن يقوم بالاختيار أيا منهم يرغب في إصدار التصريح له مع صاحب الجواز الأساسي.
  • بالإضافة إلي من الضروري أن يتم إلغاء أي تصريح سابق سارٍ عند الرغبة في إصدار تصريح جديد.
  • لا يمكن إصدار تصريح سفر لغير دول الخليج لشخص لا يملك جواز سفر ساري المفعول.