قرار هام من لجنة الأحياء العشوائية عن تغيير مواعيد الإشعار وفصل الخدمات والإزالة في جدة

أجرت لجنة الأحياء العشوائية بجدة تعديلات على تغيير مواعيد إشعار السكان وفصل الخدمات وأعمال الإزالة وأوضحت لجنة الأحياء العشوائية في تدوينة لها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر، أن الأحياء تشمل المنتزهات، قويزة، العدل والفضل، أم السلم، وكيلو 14 الشمالي.

متطلبات صرف تعويضات الأحياء العشوائية بمحافظة جدة

وكشفت الهيئة العامة لعقارات الدولة عن متطلبات صرف تعويضات الأحياء العشوائية في جدة، بعد إعلان أمانة جدة بدء، صرف التعويضات عن العقارات المزالة، وهناك بعض الأمور التي يجب تقديمها للحصول على التعويض منها.

قرار لجنة الأحياء العشوائية عن تغيير مواعيد الإشعار وفصل الخدمات والإزالة في جدة
  • يجب تقديم صورة من الصك أو الوثيقة.
  • من الضروري تقديم بيانات عن المالك وصورة الهوية الوطنية للمالك.يجب تقديم صورة من الوكالة الشرعية للوكيل وصورة من هويته الوطنية.
  • تقديم صورة فوتوغرافية للمبنى إن وجدت.
  • تقديم صورة من فاتورة الكهرباء والماء.
  • رقم آيبان الحساب البنكي على مطبوعات البنك بصيغة PDF.
  • يجب تقديم صورة جوية للموقع أو أي صورة أخرى إن وجدت.

رقم توثيق إخلاء المبنى

وشددت اللجنة على ضرورة وجود مخالصات من الشركة السعودية للكهرباء، أو شركة المياه الوطنية، أو بنك التنمية الاجتماعية، أو صندوق التنمية الزراعية، صندوق التنمية العقارية.

تعويضات الأحياء العشوائية

وفي وقت سابق لها حذرت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان من الحسابات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وموقع إلكتروني وهمي يدعي استقبال طلبات تعويض أحياء جدة، ورقم اتصال يدعو المواطنين إلى تحميل البيانات الشخصية والمستندات الرسمية الخاصة بالأشخاص والمباني.