الولاعات والعطر والشاحن.. تنبيه عاجل من الدفاع المدني بخلو المركبة من هذه الأشياء خلال الصيف

وجهت الدفاع المدني مجموعة من التحذيرات والنصائح إلى المواطنين بضرورة خلو المركبة من عدة أشياء كثيرًا ما يستخدمها الفرد خلال فصل الصيف، يأتي ذلك إثر تعرض المملكة العربية السعودية إلى موجة حارة على كافة الأنحاء، وفي بيان عبر الحساب الرسمي على تويتر دعا الدفاع المدني إلى التأكد من خلو المركب في فصل من هذه الأشياء.

نصائح هامة للحفاظ على المركب في الصيف

ودعا الدفاع المدني إلى اتباع مجموعة من الإرشادات الهام التي يجب أن تكون خارج المركبة في فصل الصيف وهي التي تأتي على النحو التالي.

  • ضرورة خلو المركبة من الولاعات.
  •  يجب خلو المركبة من عبوة الغاز.
  • عبوة سائل معقم اليدين.
  • ضرورة عدم حمل عبوة العطر المضغوطة.
  • الشاحن المتنقل وبطارية الهاتف.
الولاعات والعطر والشاحن.. تنبيه عاجل من الدفاع المدني بخلو المركبة من هذه الأشياء خلال الصيف

تحذير من انفجار الأمور السابقة في الصيف

وشدد الدفاع المدني على عدم حمل الأشياء المذكورة سابقًا لأنها معرضة للانفجار وخاص أثناء موجة الحر خلال فصل الصيف، إذ أن  أخطر هذه الأشياء هو المعقمات والتي قد تشتعل في أي وقت في أجزاء من السيارة.

مخاطر حرق المخلفات الزراعية للتخلص منها

وفي نفس السياق أوضح الدفاع المدني، أن هناك خطر من حرق المخالفات الزراعي من أجل التخلص منها دون اعتبار لأي تدبير احترازي قد يكون سببًا في توسيع الحرائق وانتشاره، خاصة في فصل الصيف، وحذر الدفاع المدني من حرق المخلفات الزراعية بدون اتباع تدابير صحيحة، الأمر الذي يسفر عن زيادة الحرائق وانتشارها بشكل سريع.

جهاز كاشف الدخان لدوره الإيجابي في الوقاية من الحريق

وشدد على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية وتعليمات السلام من أجل توفير جهاز كاشف للدخان إذ أنه له دورًا إيجابيًا في الوقاية من الحرائق وإخلاء الموقع قبل انتشار الحريق إلى المناطق المجاورة.