كيفية الاستعلام عن درجات الطلاب وزارة التربية والتعليم الكويت 2022

تعتبر وزارة التربية والتعليم في دولة الكويت من أهم الهيئات الحكومية التي تتعامل مع عملية التعليم والتعلم في دولة الكويت، وقد بدأت حركة التعليم في الكويت مع تأسيس المدرسة المباركية، حيث قامت هذه الحركة بنشر الوعي لدى المواطنين، للإقبال على التعليم، كما بدأت دوائر المعرفة في تحديد المراحل التعليمية في المدارس وبعد النجاح الذي شهدته العملية التربوية.

فكانت أول مدرسة ثانوية بالكويت في الشويخ عام 1953، وأول ثانوية للبنات كانت ثانوية المرقاب التي تأسست عام 1959، وكان تعليم الفتيات قبل هذه المدرسة داخل المدرسة القبلية منذ عام 1956، وتسعى الوزارة إلى تحقيق العديد من الأهداف، أبرزها العمل على التعليم حسب مسئولية الدولة، التعليم حق وواجب على المواطنين الكويتيين في مراحله الأولى، فهو ركن أساسي لبناء المجتمع.

طريقة الاستعلام عن درجات الطلاب وزارة التربية والتعليم الكويت 2022

تتيح وزارة التربية والتعليم بالكويت الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر الموقع الرسمي للوزارة، وجاء ذلك وفقًا لما يلي:

  • يجب على الطالب المتقدم للاستعلام عن النتيجة الذهاب إلى موقع وزارة التربية والتعليم الكويتية الإلكتروني، ثم يتم الضغط فوق أيقونة الخدمات الإلكترونية من الموقع.
  • يتم تعيين المرحلة الدراسية الخاصة بالطالب المتقدم للاستعلام عن النتيجة.
  • يقوم الطالب بعد ذلك بكتابة الرقم المدني في المكان المحدد لذلك.
  • يجب على المتقدم بعد ذلك القيام بالنقر فوق أيقونة بحث.

رابط درجات الطلاب وزارة التربية والتعليم الكويت 2022

كشفت وزارة التربية والتعليم في دولة الكويت، عن إطلاق منصة إلكترونية لدرجات الطلاب في جميع المراحل الدراسية، بداية من الصف الأول في المرحلة الابتدائية، إلى الصف الثالث من المرحلة الثانوية، حيث يمكن للطلاب الدخول إلى صفحة نتائج الطلاب، والحصول على النتيجة برقم السجل المدني الخاص بكل طالب.

ومن المتوقع أن تظهر نتائج الطلاب في دولة الكويت خلال الفترة ما بين 9 يونيو و 12 يونيو 2022، والجدير بالذكر أنه سوف يتم نشر نتائج الطلاب في جميع المراحل التعليمية، باستثناء الصف الثاني عشر، حيث أنه يخضع خلال الفترة الحالية للامتحانات النهائية، والتي سوف تستمر حتى يوم 23 يونيو 2022.

وقد أعلنت الوزارة أن الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط ​، وأن الوزارة حرصت على مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب، حيث أن التعليم يعتبر حق وواجب على جميع المواطنين الكويتيين بداية من المراحله الأولى إلى انتهاء المرحلة الثانوية، وهو ركن أساسي لبناء المجتمع، كما تم طرح الأسئلة من قبل خبراء في المواد التعليمية.