خطوات حجز موعد مركز طب الأسرة والمجتمع للقوات المسلحة

يعتبر مركز طب الأسرة والمجتمع للقوات المسلحة أحد المراكز الصحية التابعة لإدارة المستشفى العسكري للقوات المسلحة بالمملكة، وقد تأسس عام 1367 هـ، عندما تم بناء أول مجمع طبي للقوات المسلحة، بحيث يكون مركز طب الأسرة والمجتمع على رأس المراكز المرتبطة بالجيش السعودي، ويعمل المركز على تقديم خدمات طب الأسرة والمجتمع عالية الجودة لموظفي وزارة الدفاع وعائلاتهم في أوقات السلم والحرب.

حجز موعد مركز طب الأسرة للقوات المسلحة

يجب تحديد موعد مسبقًا، وذلك لمن يرغب في التوجه إلى مركز طب الأسرة للقوات المسلحة، لذلك يتم حجز الموعد إلكترونيًا قبل التوجه للمركز لتلقي العلاج أو الاستشارة الطبية اللازمة، ويقوم المستخدم بحجز الموعد إلكترونيًا من خلال البوابة الإلكترونية لمستشفى القوات المسلحة، وذلك بموجب خدمة حجز المواعيد المتوفرة في أيقونة الخدمات الإلكترونية، حتى يستطيع المرضى والمراجعين يمكن حجز المواعيد عبر الإنترنت.

خطوات حجز موعد في مركز طب الأسرة للقوات المسلحة

يمكن تحديد طريقة حجز موعد في مركز طب الأسرة والمجتمع من خلال الخطوة التالية:

  • يجب على المتقدم لحجز موعد في مركز طب الأسرة والمجتمع التابع للقوات المسلحة التوجه نحو الموقع الإلكتروني الرسمي المخصص لتحديد موعد في مركز طب الأسرة للقوات المسلحة.
  •  ينتقل المتقدم بعد ذلك إلى أيقونة الخدمات الإلكترونية، ثم يقوم بالنقر فوق أيقونة حجز موعد في طب الأسرة والمجتمع.
  • سوف ينقل الموقع المستخدم بعد ذلك إلى صفحة مخصصة لإدخال البيانات اللازمة لإكمال حجز الموعد بطريقة مضبوطة.
  • يجب على المتقدم كتابة جميع بيانات المريض، والتي تتضمن السجل المدني، ورقم الجوال، والرقم الطبي، ثم يتم النقر فوق علامة تبويب التأكد من البيانات.
  • يقوم المتقدم بتحديد موعد مناسب للحجز بالمركز بالتاريخ والوقت المُناسب للمريض أو المراجع.
  • يجب على المتقدم التأكد من اتباع كافة التعليمات المرتبطة بحجز الموعد، ثم يتم تحديد وحجز الموعد، ويتوجه المريض بعد ذلك إلى عيادات طب الأسرة في الموعد الذي تم اعتماده خلال الحجز.