خطوات تسجيل الدخول إلى سجلات الطلاب في جامعة حفر الباطن

تعتبر جامعة حفر الباطن مدرجة ضمن الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية، كما أنها من الجامعات البارزة في محافظة حفر الباطن بالمنطقة الشرقية، فقد تأسست في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود عام 2014 م، وتشتمل الجامعة على عشر كليات تتوزع بين مختلف التخصصات العلمية والأدبية التي يتقدم الطلاب لها كل عام، وذلك عقب تقديم طلبات القبول عبر بوابة التسجيل والقبول الإلكترونية الخاصة بالجامعة.

خطوات الدخول سجلات الطلاب في جامعة حفر الباطن

يعد نظام سجلات الطلاب من أبرز الأنظمة الإلكترونية في جامعة حفر الباطن، حيث يتيح للطالب الوصول إلى جميع الخدمات المتاحة للطلاب، وفي مقدمتها بيانات الطلاب وكشوفهم، بالإضافة إلى عرضها دون التوجه إلى مكتب الأساتذة، ليقوم الطالب بإنشاء حساب له عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بالجامعة.

ويقوم بعد ذلك بتسجيل الدخول إلى نظام سجلات الطالب، لتسهيل الأمر عليه، ويستفسر عن سجلاته بإدراج رقم جامعته، ويستطيع الطالب تسجيل الدخول إلى نظام سجلات الطلاب بجامعة حفر الباطن عن طريق إدخال بيانات التقديم، ويتمثل ذلك وفقًا لما يلي:

  • يجب على المتقدم التوجة بشكل مباشر نحو الموقع الإلكتروني الرسمي للجامعة، لتسجيل الدخول لسجلات الطلاب في جامعة حفر الباطن.
  • يجب على المتقدم كتابة اسم المستخدم في الحقل المخصص له.
  • يتم بعد ذلك إدخال كلمة المرور في المساحة المتوفرة، ثم تعيين اللغة (عربي/ إنجليزي)، ثم يتم النقر فوق أيقونة تسجيل الدخول.

كما أنه توجد مشاكل فنية تؤدي إلى حدوث خلل عند دخوله إلى نظام سجلات الطلاب، وإذا واجه أي طالب مشكلة في العمل مع النظام أو خلال عملية تسجيل الدخول إليه، يمكنه التواصل مع عمادة القبول والتسجيل عن طريق إرسال رسالة من الجامعة على البريد الإلكتروني الرسمي، وذلك بإدخال اسم الطالب ورقم الجوال والرقم الجامعي.