مؤسسة جسر الملك فهد توضح موقف الفحص الدوري من منع السفر

جسر الملك فهد من أشهر المعالم بالمملكة السعودية، فهي عبارة عن سلسلة من الجسور تربط بين المملكة السعودية والبحرين، إذ أن الهدف من إنشائه هو تحسين الروابط بين كلا البلدين وتعزيز العلاقات المتنوعة فيما بينهم، إذ يصنف الجسر بأنه من أكبر المشاريع التي اهتمت المملكة بتنفيذها في منطقة الشرق الأوسط، هذا ويتساءل الكثير عن موثق الفحص الدوري من منع السفر من خلال الجسر، ومن ثم ردت مؤسسة جسر الملك فهد عبر حسابهم الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر موضحةً أبرز التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر.

هل الفحص الدوري يمنع السفر؟

على هامش ما سبق ذكره، أكدت مؤسسة جسر الملك فهد على ضرورة اعتماد الوثائق الرسمية للسيارة وذلك من جانب الجهات المعتمدة على أن يتم إحضار ما يثبت الملكية، وتعد تلك هي أحد أهم شروط العبور من خلال الجسر إلى مملكة البحرين، هذا وقد جاءت تلك الإجابة بعد تساؤل أحد المتابعين على حساب المؤسسة على تويتر، إذ أفاد “هل الفحص الدوري يمنع من السفر؟ مع الوضع بعين الاعتبار بأن الاستمارة لم تنتهي.

بجانب ما سبق ذكره، ردت المؤسسة مؤكدة  بأنه فيما يتعلق بإجراءات المركبة السفر إلى الجهة المختصة ولكن  يجب أن تكون المركبة باسم السائق أو تحمل تصريحًا ساريًا لدول مجلس التعاون الخليجي وفقًا للجهة المختصة مع العلم أن المستندات الرقمية لمركبتك يجب أن تكون معتمدة من الجهات المختصة.

ما هي شروط السفر عبر جسر الملك فهد؟

فيما يتعلق بشروط السفر عبر جسر الملك فهد، فهناك مجموعة من الشروط الواجب اتباعها، حيث أن المؤسسة قد أكدت في وقت سابق عن عدم إمكانية السفر من خلال الجسر المشار إليه عبر استخدام رقم الهوية “توكلنا” أو أبشر  أو من خلال سجل الأسرة، أي لابد من إحضار أصل البطاقة وأكدت على عدم إمكانية السفر من خلال سجل الأسرة.

بجانب ما سبق، شددت المؤسسة على ضرورة أن يكون جواز السفر أو الهوية لا يزال سارياً لمدة 3 أشهر، هذا وقد أجابت المؤسسة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي  تويتر على أحد الأسئلة الموجهة إليها وهو “هل سيدخلون ببطاقة توكلنا؟، حيث أنني نسيت بطاقتي في المنزل”، ومن ثم شددت المؤسسة على ضرورة إحضار أصل البطاقة.