في اجتماع برئاسة الملك سلمان.. 10 قرارات عاجلة للحكومة السعودية

أعلن مجلس الوزراء السعودي اليوم برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عن عدد من القرارات بعد اجتماع للمجلس في قصر السلام بجدة، حيث اطلع المجلس على الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والموضوعات التي اشترك مجلس الشوري في دراستها، وعلى ما انتهى إليه مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء.

قرارات  مجلس الوزراء السعودي اليوم

وانتهي اجتماع مجلس الوزراء حسب وكالة الأنباء السعودية واس، باتخاذ حزمة من القرارات على النحو التالي:

  • تفويض وزير الطاقة أو من ينيب عنه بالتباحث مع اليونان في مشروع اتفاقية تعاون في مجال الطاقة والتوقيع عليه ورفع نسخة نهائية موقع لاستكمال الإجراءات النظامة.
  • تفويض وزير البيئة والمياه والزراعة أو ما ينيب عنه بالتباحث مع رومانيا في مشروع تفاهم في المجال الزراعي والتوقيع عليه ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.
  • الموافقة على انضمام السعودية لاتفاقية أرتميس مبادئ التعاون في الاستكشاف المدني واستخدام القمر والمريخ والمذنبات والكويكبات للأغراض السلمية.
  • الموافقة على مذكرة تفاهم في مجال الطريق البري بين وزارة النقل والخدمات اللوجستية السعودية ووزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات العمانية.
قرارات الملك سلمان
  • تفويض وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل- أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب الجيبوتي في شأن مشروع اتفاقية تعاون في مجال النقل البحري، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة
  • يعامل الموظف برتبة عسكرية فيما يخص بإجازة الأبوة والموظفة برتبة عسكرية فيما يخص إجازات الوضع وعدة الوفاة والأمومة، والوظف والموظفة برتب عسكري فيما يخص إجازة المرافقة لغرض العلاج والوفاة، ومعاملة الموظفين الخاضعين لأنظمة الخدمة المدنية.
  • الموافقة على تعديلات نظام توزيع الغاز الجاف وغاز البترول السائل للأغراض السكنية والتجارية، والذ جاء بالمرسوم الملكي رقم ( م / 126) وتاريخ 1 / 12 / 1438هـ، وذلك على النحو الذي جاء في القرار.
  • تعديل الفقرة 5 من بند سابعا من آلية العمل لنظام القضاء ونظام ديوان المظالم الصادرة بالمرسوم الملكي والخاص “بإنهاء أعمال هيئات تسوية الخلافات العمالية، وإنهاء العمل بلائحة المرافعات أمام تلك الهيئات، وبالباب (الرابع عشر) من نظام العمل الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 51) وتاريخ 23 / 8 / 1426هـ الخاص بهيئات تسوية الخلافات العمالية، بمضي (ستة) أشهر من تاريخه”.
  • تعيين الدكتور بدر بن صقر العتيبي، عضواً في مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر السعودي.
  • الموافقة على تعيين وترقيتين للمرتبة الخامسة عشرة، حيث يتم تعيين الدكتور سلطان بن عبدالرحمن بن فيصل المعمر على وظيفة (وكيل إمارة) بإمارة منطقة الحدود الشمالية، وترقية أديب بن سالم بن غالب العضياني إلى وظيفة (مستشار أعمال أول) بالمديرية العامة للجوازات، بالإضافة إلى ترقية عبدالله بن سعد بن سعد السهلي إلى وظيفة (مستشار مالي أول) بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.