المياه الوطنية تكشف الهدف من خدمة الحد الاستهلاكي وما هو علاقته بقيمة الفواتير

أعلنت شركة المياه الوطنية بالمملكة العربية السعودية أن الهدف من خدمة الحد الاستهلاكي هو إرشاد العملاء وتوعيتهم بارتفاع الاستهلاك الخاص بهم بدون إيقاف الخدمة المقدمة إليهم، ولكن المقصود هو ترشيد الاستهلاك والخفض من قيمة الفواتير المستحقة على العملاء بالإضافة إلى مساعدتهم على عدم إهدار المياه بدون داع أو بدون وعي منهم نتيجة استخدام أدوات صحية ليست بالمواصفات والجودة التي تساعد على ترشيد الاستهلاك.

أهداف استخدام خدمة الحد الاستهلاكي

وأضافت شركة المياه الوطنية أن خدمة الحد الاستهلاكي من الخدمات الهامة والتي تساعد على توعية المواطنين وتوضح لهم أن الاستهلاك أرتفع وبالتالي عليهم توخي الحذر والبحث عن الأسباب التي تسببت في زيادة الاستهلاك من المياه.

خدمة الحد الاستهلاكي
خدمة الحد الاستهلاكي

وأضافت على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن العميل عليه أن يتأكد جيداً من عدم وجود أي نوع من أنواع التسريبات سواء تسريبات خارجية أو داخلية، فهي أكثر الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع الاستهلاك وزيادة قيمة الفواتير.

وأشارت شركة المياه إلى أنه في حال التأكد من عدم وجود أي تسريبات داخلية أو خارجية واستخدام أدوات صحية عالية الجودة ووجد أن قيمة الفاتورة مرتفعة فعلى العميل مراجعة استهلاك العقار لمدة شهر والتأكد من عدم إهدار المياه في تعبئة المسابح أو الحدائق أو وجود عدد أفراد أكبر من المعتاد خلال هذه المدة وفي حال اكتشاف أن الفاتورة أعلى من الاستهلاك على العميل مراجعة الشركة.

ونصحت شركة المياه العملاء بمراجعة الحد الاستهلاكي أو تحميل تطبيق المياه الوطنية على الهاتف المحمول لمراجعة الحد الاستهلاكي والتأكد من كافة الأسباب التي تم ذكرها سابقاً، مشيرة إلى أن تطبيق المياه الوطنية هو أحد التطبيقات الهامة التي تقدم معلومات وتوجيهات إلى كافة العملاء في كل مكان.