آلية إضافة تابع في الضمان الاجتماعي المطور 1443.. والشروط

قد يرغب عدد من الأشخاص إضافة تابع في الضمان الاجتماعي خاصة المستفادين منه، ويحدث ذلك غالبا عندما يرزق بمولود جديد أو إذا كان يريد إضافة أحد أبنائه أو زوجته، ويستطيع المستفيد أن يقوم بكل ذلك حال التزامه بالإجراءات والضوابط المطلوبة للإضافة.

إضافة تابع في الضمان الاجتماعي المطور

يستطيع كافة المواطنين الذي يحصلون على مبالغ الدعم من الضمان الاجتماعي إضافة أي فرد يتبعهم عن طريق عدد من الخطوات نوجزها في النقاط الأتية:

  1. سجل دخولك على الموقع الرسمي للحماية الاجتماعية.
  2. قم بالدخول على الأيقونة المعدة لإضافة تابع جديد ثم أطلع على الشروط والأحكام الخاصة بذلك.
  3. أنتقل إلى الصفحة الجديدة وأكتب فيها عدد من البيانات مثل رقم الهوية الوطنية وتاريخ ميلادك وصلة قرابتك بالتابع الذي ترغب في إضافته.
  4. بعد الانتهاء من تلك المعلومات أنقر على التالي وسيظهر أمامك الصفحة التي ترفق به مستنداتك مثل شهادة الميلاد وغير ذلك من الأوراق الرسمية.
  5. عندما تستكمل تلك الإجراءات سوف يظهر أمامك عبارة التقييم الإلكتروني خاضعة لتجربة إلكترونية لإضافة تابع لبرنامج الضمان الاجتماعي كما يمكنك الاتصال على رقم الضمان الاجتماعي.
منصة الحماية الاجتماعية.
الحماية الاجتماعية.

الشروط لإضافة تابع في الضمان الاجتماعي

حددت الجهات المعنية بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عدد من الضوابط حتى يتمكن المستفيد من أن يضيف أي تابع له وهي:

  • إلا يقل سن الفرد عن 26 عاما.
  • بالنسبة للفتيات التي يتم إضافتهن كتابعات فلابد أن يكن أخت لك أو أبنة.
  • الفرد التابع لا يجوز أن تضيفه لأكثر من برنامج ضمان اجتماعي.
  • عدم تخطي عمر التابع لعمر متبوعه وأن يكون فرق السن بينهما يتراوح فيما بين عام إلى 13 سنة.

يمكنك الدخول على الرابط الرسمي حتى تضيف تابعك وتستفاد بالدعم المالي المخصص لك من وزارة التنمية البشرية والضمان الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية.