توضيح هام وعاجل من برنامج حساب المواطن بشأن مبادرة التكييف

على حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، نشر برنامج “حساب المواطن” للدعم، تدوينة يكشف من خلالها، أن مبادرة التكييف، هي مبادرة وطنية كان قد تم إطلاقها من قبل المركز السعودي لكفاءة الطاقة، وكانت التدوينة التي نشرها برنامج حساب المواطن، فيما يتعلق بمبادرة التكييف، جاءت من حساب العناية بالمتابعين، ردًا على تساؤل ورد للحساب من أحد المتابعين، قال فيه “هل استحقاقي من حساب المواطن من المكيفات موقف حاليا أو للحين الدعم مستمر؟”.

توضيح من حساب المواطن بشأن مبادرة التكييف

وفي التغريدة التي نشرها برنامج “حساب المواطن”، على حسابه الرسمي على تويتر، أجاب البرنامج على التساؤل الذي ورد إليه من أحد المتابعين قال فيه “هل استحقاقي من حساب المواطن من المكيفات موقف حاليا أو للحين الدعم مستمر؟”، وجاء رد البرنامج “حياك الله، مبادرة التكييف هي مبادرة وطنية ينفذها المركز السعودي لكفاءة الطاقة، والزملاء في مبادرة أجهزة التكييف عالية الكفاءة، مستعدين لخدمتكم والإجابة على كافة استفساراتكم لهذه المبادرة . نسعد بخدمتك”.

وكان برنامج حساب المواطن قد كشف في وقت سابق، عن قيامه بإيداع 1.8 مليار ريال دعم للمستحقين المسجلين بالبرنامج عن شهر مايو، هذا بالنسبة للمستفيدين من المكتملة طلباتهم، ويقوم برنامج حساب المواطن، بتقديم الدعم للمستفيدين ممن استوفوا معايير الاستحقاق بالبرنامج، بواقع 10.2 مليون مستفيد من الدعم.

توضيح من حساب المواطن بشأن مبادرة التكييف
توضيح من حساب المواطن بشأن مبادرة التكييف

وقدم برنامج حساب المواطن للمستفيدين المسجلين بالبرنامج، تعويضات بأجر رجعي بإجمالي 17 مليون ريال، وبهذا يكون البرنامج قد قدم دعم بقيمة 118 مليار ريال، منذ تم إطلاقه للمرة الأولى وحتى اليوم، بينما مليار و27 مليون ريال، قام البرنامج بتقديمها للمستفيدين في صورة تعويضات عن دفعات سابقة، هذا وفق البيان الصادر عن البرنامج، بشأن تفاصيل الدفعة الأخيرة.