معلومات عن مشروع شركة الصحة القابضة 1443.. وأهم أهدافها

نظرا لما تشهده المملكة العربية السعودية بطفره كبيرة في القطاع الطبي فقد صدرت الموافقة  في يوم الثاني من شهر يونيو لعام 2022 م على مشروع شركة الصحة القابضة، ويأتي الهدف من تلك الشركة في تحقيق عدد من التطلعات والأهداف الهامة التي تسعى للارتقاء بالمستوى الصحي بالمملكة وسوف يخضع للشركة كافة المراكز الصحية المنتشرة بجميع ربوع الدولة مما يمثل نقطة انطلاق جديدة للحياة الصحية بمملكتنا الغالية.

أهداف مشروع شركة الصحة القابضة

يأتي تأسيس تلك الشركة لتحقيق عدد من التطلعات نوجزها في النقاط التالية:

  1. العمل على تطوير جميع الخدمات الصحية التي يتم تأديتها بالمستشفيات التابعة للقطاع الحكومي والخاص.
  2. تقديم سبل الرعاية اللازمة لكافة المرضى الذين يعانون من الأمراض المزمنة مثل الفشل الكلوي والأورام السرطانية وأمراض القلب إلى غير ذلك.
  3. رفع المستوي المهني للكادر الطبي ويجعلهم مجهزين لمواجهة جميع الأمراض التي تصيب المواطنين وتدريبهم على استخدام كافة الأجهزة الطبية الحديثة.
  4. توفير سبل برامج الصحة الأولية وتشجيع جميع الأفراد على إجراء الفحوصات الطبية حفاظا على حياتهم وتوزيع الأطباء بجميع الأماكن التي قد تعاني من عجز مقدمي الرعاية الصحية.
مجلس الضمان الصحي
تأسيس الشركة القابضة

المهام التي تقوم بها مشروع الصحة القابضة

يسند لتلك الشركة مجموعة كبيرة من المهام نوجزها في الأتي.

  • توفير الخدمات الصحية والرعاية اللازمة لجميع الأشخاص المتواجدين على أراضي الدولة السعودية وقد يحتاجون للعلاج الطبي في مختلف الأوقات والأماكن.
  • العمل على تقديم جميع الخدمات الطبية بصورة ممتاز تواكب الخدمة الصحية التي توفرها كبرى الدول لمواطنيها وتلقي المرضى للعلاج المناسب دون حاجة لبذل المزيد من الوقت والجهد.
  • ستساعد المواطنين في التعامل مع الأمراض المعدية والوقاية منها .

الجدير بالذكر بأن وزير الصحة السعودي فهد عبد الرحمن الجلاجل هو من يتولى رئيس مجلس إدارة شركة الصحة  القابضة منذ عام 2021 م.