طريقة تسجيل مولود جديد عبر بوابة أبشر أون لاين 1443.. والشروط

تسجيل مولود جدد عبر بوابة أبشر أحد الخدمات الهامة التي وفرتها الجهات المعنية بالمملكة العربية السعودية، فيمكنكم في كافة الأوقات استخراج شهادات الميلاد لمواليدكم وإضافتهم عبر تلك تلك البوابة إلكترونيا، مما يوفر لكم بذل الجهد والوقت ولا تكون بحاجة للذهاب لفروع الأحوال المدنية حتى تحصل على تلك الشهادة.

خطوات تسجيل مولود جديد عبر بوابة أبشر

يستطيع أي شخص إضافة مولوده الجديد من خلال تلك المنصة من خلال مجموعة يسيرة من الخطوات نوجزها في النقاط الأتية على ذلك النحو:

  1. سجل دخولك بالحساب الخاص بك على بوابة أبشر.
  2. أختار خدمات من التبويب الذي يظهر أمامك في ( خدماتي)
  3. حدد خدمة الأحوال المدنية وفي الخطوة التالية بعد ذلك قم باختيار الخدمة المتعلقة بتسجيل المواليد وسوف يظهر أمامك عدد من الإجراءات الأخرى التي تطلب منك على صفحة التسجيل لابد أن تقوم باستيفائها وبذلك تكون قد تمكنت من إضافة مولودك الجديد.
تبليغ الولادة إلكترونياً
أبشر تسجيل مولود جديد

الشروط المطلوب توافرها لإضافة المولود الجديد

حيث يوجد عدد من الضوابط والشروط التي لابد من توافرها حتى تتمكن من تسجيل المولود وهي تتمثل في النحو الأتي.:

  • سجل مولودك خلال مدة الشهر المحدد لتسجيل واقعة الولادة وقم بطباعته قبل مرور الأسبوع الأخير ومراجعة فرع الأحوال المدنية الذي تتبعه كي لا تتعرض لتوقيع غرامة تأخير عليك.
  • ملء نموذج 87 حال كونك الأب أما إذا كانت صلة قرابتك غير ذلك فحرر نموذج 88 بعد أن تمضي مدة 15 يوم من تاريخ الولادة وكتابة كافة البيانات  بالخط الأزرق الواضح دون طمس أو كشط.
  • لابد أن تكون زوجتك مضافة بسجل الأسرة وفي حال طلاقها ففي تلك الحالة قم بتقديم صورة من المستند الدال على انتهاء العلاقة الزوجية بالطلاق.
  • وعندما يقوم الأب بالإبلاغ ولم يوجد له تصميم بزي سعودي فيتم إرفاق صورته الشخصية التي تطابق الواقع وتكون ملونة وواضحة ولا يرتدي بها أي نظار أو تحسينات ومؤثرات مع قيامه بملء نموذج 58 بالقلم الأزرق الواضح دون أي كشط أو طمس ويجوز أن تكتب بياناته عبر الوسائل الإلكترونية.
  • قدم شهادة التبليغ الموقع من المستشفى التي حدثت فيه واقعة الولادة.
  • أرفق هويتك الوطنية مع الأوراق وصورة منها.
  • إذا مضت مدة ثلاثين يوما من تاريخ الولادة دون أن تسجل المولود فيجب أن تسدد غرامة التأخير الخاصة بذلك وذلك عن طريق أحد ماكينات الصراف الآلي المنتشرة بفروع المملكة عبر نظام سداد.
  • في حال مرور أكثر من ست سنوات على التاريخ الذي حدثت فيه الولادة فبادر بالذهاب للفرع الرئيس حتى تضيف مولودك.