التخطي إلى المحتوى
التعليم تكشف موعد إجراء الاختبارات الوطنية في 3 صفوف دراسية
مواعيد الاختبارات الشفهية والتحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثالث 1443

شددت وزارة التعليم على كل الإدارات التعليمية في مناطق المملكة بضرورة تطبيق الاختبارات الوطنية في كل  مدارس المرحلة الابتدائية والمتوسطة لكل من البنين والبنات وذلك بداية من الأحد القادم والتي من المقرر أن تستمر لمدة 8 أيام، أوضحت الوزارة أن الاختبارات مخصصة لكل من الطلاب وطالبات الصف الثالث المتوسط والصف السادس الابتدائي والصف الثاني الابتدائي.

الهدف من تطبيق الاختبارات الوطنية في كل  مدارس المرحلة الابتدائية

أوضحت وزارة التعليم أن الهدف من إجراء تطبيق الاختبارات الوطنية في كل  مدارس المرحلة الابتدائية في إطار الأدوار التكاملية والتنسيق المتواصل بين الوزارة وهيئة تقويم التعليم والتدريب من أجل تحقيق الأهداف الوطنية المشتركة، وفي مقدمتها مستهدفات رؤية المملكة 2030، وكل من برنامج تنمية القدرات البشرية.

التعليم تكشف موعد إجراء الاختبارات الوطنية في 3 صفوف دراسية
التعليم تكشف موعد إجراء الاختبارات الوطنية في 3 صفوف دراسية

 ضم عدد من المدارس في التعليم المستمر

وعلى جانب آخر كشفت الإدارة العامة للتعليم في مكة المكرمة، حقيقة ضم عدد من المدارس في التعليم المستمر، وأوضحت الإدارة أن الأمر مجرد اقتراح ولم يطبق حتى الآن، ولكنه في انتظار الموافقة وفي حال الموافقة على القرار ينفذ، وذكرت الإدارة العامة للتعليم في مكة أن صاحب اقتراح ضم المدارس الحكومية هو مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية، لكن القرار لم يتم اعتماده حتى الآن.

أوضحت الإدارة العامة للتعليم في مكة المكرمة أن قرار ضم المدارس أو إلغاؤه لا يتم إلًا من خلال موافقة الإدارة المختصة في الوزارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *