طريقة استقدام عاملات مسلمات من بوروندي

تتميز دولة بوروندي الواقعة في شرق إفريقيا بأنها من أفضل الدول التي تقدم خِدْمَات العمالة المنزلية، حيث لاقت استحسان العديد من العائلات السُّعُودية، وتفضل بعض العائلات الأخرى إحضار عاملات من بورونديين مسلمات على دراية بعادات وتقاليد الشعوب والمجتمعات الإسلامية، مما يمنحهم المزيد من الأمان فيما يتعلق بأنشطة حياتهم اليومية.

استقدام عاملات من بوروندي مسلمات

يبحث معظم سكان دولة بوروندي عن فرصة للعمل خارج البلاد، لتحسين ظروف معيشتهم، وذلك في ظل الأوضاع المتدهورة التي يمر بها الاقتصاد البوروندي، التي أثرت سلبًا على حياة الناس الذين يعيشون في هذا البلد، كما تبحث العديد من العاملات البورونديات عن عمل في المملكة العربية السُّعُودية، بسبب الدخل الجيد للعمالة البوروندية من هذا العمل الذي يساعدها وعائلتها على تلبية متطلبات الحياة المتزايدة باستمرار.

كما تحظى العملات البوروندية بقبول واسع في شرائح المجتمع السعودي التي بدأت بالانتقال إلى القارة الأفريقية لجلب العمال، وذلك بعدما هيمنت منطقة شرق آسيا على المهنة لفترة طويلة، خلال الفترة التي لا تطالب فيه بعض العائلات السُّعُودية ديانة العمالة القادمة من بوروندي ذات الأغلبية المسيحية بنسبة (62٪).

طريقة استقدام العاملات المسلمات من بوروندي

تعتبر طريقة التوظيف لعاملات مسلمات مستقدمة من بوروندي متشابهة بأساليب طريقة الاستقدام لعاملات من القارة الأفريقية، مع الاختلاف الوحيد الذي يتمثل في أن تكون العاملة المتقدمة مسلمة، وتتبيّن خطوات الاستقدام من بوروندي للعاملات المسلمات من خلال ما يلي:

  • يجب القيام بزيارة المكاتب المتخصصة في استقدام العاملات  من بوروندي، أو القيام بالتواصل إلكترونيًا من مواقع هذه المكاتب.
  • يمكن الاستفسار عن العروض الحالية للعاملات من بوروندي، وتعيين العاملة المسلمة من بوروندي، وذلك إذا توفرت جميع الشروط.
  • يتم التقدم بطلب للحصول على طلب عاملة من بوروندي، مع تعيين ديانة العاملة (الإسلام)، مع المواصفات والشروط الأخرى التي يجب تحققها في العاملة.
  • يجب التواصل مع مكتب التوظيف الخاص بالمتقدم، لمعرفة حالة الطلب، كما تتم الإجراءات بالتعاون مع مكتب التوظيف، وسداد رسوم الدفع الناشئة عن توظيف عاملة مسلمة من بوروندي.