بداية من يونيو.. قرار عاجل من بريطانيا يسهل إجراءات سفر السعوديين بدون تأشيرة

كشفت بريطانيا عن مجموعة من التحسينات المهمة في نظام الفيزا للزوار والسياح السعوديين الراغبين في زيارتها، بداية من شهر يونيو الجاري، من جانبه أوضح سفير المملكة المتحدة لدى السعودية نيل كرومبتون مجموعة من التحسينات المهمة في نظام الفيزا للسياح والزوار السعوديين الراغبين في زيارة بريطانيا على أن يدخل القرار حيز التنفيذ بداية من شهر يونيو الجاري، إذ يمكن لأى مواطن سعودي أن يقدم فيزا عبر الإنترنت.

السماح للسعوديين باستخراج تأشيرة السفر إلى بريطانيا إلكترونياً

أوضح سفير المملكة المتحدة لدى السعودية نيل كرومبتون أن النظام سريع وغير مكلف للغاية، وهو ينسجم مع رغبة الحكومتين في  تحسين وتعزيز العلاقات بين الدولتين وخاصة الشعوب، معربًا عن سعادته.. أهلا ومرحبًا بكم في بريطانيا.

بداية من يونيو.. قرار عاجل من بريطانيا يسهل إجراءات سفر السعوديين لزيارتها

إعفاء مواطني السعودية من إجراءات التأشيرة والاكتفاء إلكتروني

وعلى جانب آخر أصدرت السفارة السعودية في المملكة بيانًا ترحب فيه عن إعفاء مواطني المملكة من التأشيرة والاكتفاء بالحصول على إعفاء إلكتروني لدخول المملكة المتحدة، متمنيًا أن يساعد القرار في التعاون للبلدين، إذ أنه خطوة مهمة من أجل تعزيز العلاقات الثنائية في كل المجالات تحقيقا لرغبة البلدين الصديقين في تحقيق مزيد من التعاون بينهما.

شروط هامة لإعفاء السعوديين من تاشيرة EVW

وأوضحت الحكومة البريطانية أنه يمكن الحصول على إعفاء الإلكتروني من التأشيرة “EVW” بدلاً من التأشيرة لكن يجب دفع 30 جنيه إسترليني، ويجب التقديم لفترة ما بين 3 أشهر إلى 48 ساعة ما قبل السفر.

للتقديم على إعفاء EVW هناك شروط هامة منها إرفاق جواز السفر، ووجود عنوان الإقامة في المملكة، وتحديد تفاصيل الرحلة بما فيها مواعيد وأوقات المغادرة والوصول