بداية من العام المقبل.. جامعة الأمير سلطان تعتمد نظام الفصلين الدراسيين

كشفت جامعة الأمير سلطان، عن اعتمادها نظام الفصلين الدراسيين للعام الدراسي المقبل، وأرسلت رسالة هامة إلى الطلاب بأنها ملتزمة الإجازات المطولة التي أقرتها وزارة التعليم، ولفتت جامعة الأمير سلطان إلى أنها تتابع وتقيم تجربة الجامعات المحلية لنظام الفصول الدراسية الثلاثة بإعلاء مصلحة العملية التعليمية في الجامعة.

استمرار الدراسة بنظام الفصلين الدراسيين

أوضحت جامعة الأمير سلطان في منشور لها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر أنها مستمرة في الدراسة بنظام الفصلين الدراسيين، مع الالتزام بجميع الإجازات المطولة التي أعلنت عنها وزارة التعليم في تقويم الجامعة الدراسي المقبل.

بداية من العام المقبل.. جامعة الأمير سلطان تعتمد نظام الفصلين الدراسيين
بداية من العام المقبل.. جامعة الأمير سلطان تعتمد نظام الفصلين الدراسيين

 

ووجهت جامعة الأمير سلطان تكليف هام إلى مركز البحوث في الجامعة من أجل الاستمرار في تقييم ومتابعة تجربة الجامعات المحلية التي تتبنى الفصول الدراسية الثلاثة مع الرفع بتقارير دورية لإدارة الجامعة للعمل بما تتطلبه مصلحة العملية التعليمية بالجامعة مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والسداد، وذكرت الجامعة أن الإدارة العليا في الجامعة ناقشت التقويم الدراسي للعام المقبل.

معظم الجامعات في العالم تتبنى نظام الفصلين الدراسيين

وأتت قراراتها بناء على رأى أصحاب المصلحة في الجامعة من طلبة وأساتذة مع الاستناد إلى نتائج الدراسة التي قام بها مركز البحوث في الجامعة، وأكدت معظم الجامعات في العالم تتبنى نظام الفصلين الدراسيين بما فيها الجامعات الأمريكية التي تتبنى 95% من جامعاتها نظام الفصلين الدراسيين.

ويتيح برنامج جامعة الأمير سلطان طلال دراسة فصلين دراسيين في الجامعات خارج المملكة، خاصة في أمريكا وهو الامر الذي يتطلب عادة معادلة المواد التي يدرسونها في هذه الجامعات، ومراعاة لما تفضية مصلحة الطلاب الأكاديمية.