استخراج تصريح حج للزائرين 2022 في السعودية.. وكيفية الاستعلام عنه

استخراج تصريح حج للزائرين تعتبر من أهم الخدمات المتوفرة في المملكة العربية السعودية وهي مقدمة من قبل وزارة الدخلية للـحوال المدنية، حيث تمكن لراغبي الذهاب لتأدية الحج تصريح رسمي لتأديتها كما أنها مقدمة للمواطنين السعوديين والمقيمين بداخل السعودية ويمكن الحصول على هذا التصريح إلكترونيا دون الحاجة للذهاب إلى أي مكان.

خطوات استخراج تصريح حج للزائرين

موسم الحج هذا العام على وشك الابتداء والحج هو واحد من الخمس فوائض التي تتواجد في الإسلام، لكن الحج هو لمن استطاع أن يفعله فقال الله لمن استطاع إليه سبيلا، لذلك تم تسهيل الخدمات المتعلقة بالأمر هذا، وواحدة من الخدمات التي تم توفيرها بشكل الإلكترونية من قبل وزارة الداخلية للأحوال المدينة هي خدمة إصدار التصاريح إلكترونياً حيث أن شركات الحج المعتمدة بشكل رسمي تم تمكينها لكي تصدر تصاريح الحج لمن يرغب في أداء مناسك الحج.

كما أن القطاعات الحكومية سيكون لها نسبة استفادة من تلك الخدمات المتعلقة بإصدار تصاريح لمنسوبيهم وجميع الأفراد الذين سيستفادوا بالحج، وأيضا جميع المواطنين السعوديين سيتمكنوا من إصدار تصريح الحج من خلال الخدمة التي تم توفيرها وطباعته أيضاً بشكل سهل إلكتروني والخطوات التي يتم استخراج تصريح الحج للمقيمين بالمملكة هي كالتالي:

  1. ادخل إلى منصة أبشر الرسمية.
  2. اختر من البوابات بوابة الخدمات الخاصة بتصاريح الحج.
  3. اكمل جميع الخانات التي تتطلب معلومات محددة ومنها رقم السجل المدني الخاص بالحاج وتاريخ ميلاده ثم بعد ذلك قم بالضغط علي خانة إصدار تصريح الحج، وعليك معرفة انه هناك إمكانية إصدار وطباعة التصريح في حالة كون المواطن هو ذاته الحاج.
الحج 1443
رابط التسجيل في الحج 1443

خطوات الاستعلام عن تصريح الحج بشكل إلكتروني

  •  قم بالدخول إلى الصفحة الخاصة بالخدمة وزارة الحج والعمرة.
  • ثم اضغط على اختيار الاستعلام عن طلب.
  • دون كل المعلومات والبيانات المطلوبة منك في الخانات التي تم تخصيصها لذلك ومنها رقم هوية ورقم الحجز الخاصين بالمواطن ذَا الجنسية السعودية وبالنسبة للوافدين يجب أن يدخلوا رقم الإقامة.
  • اكتب رمز التحقق المرئي المتواجد أمامك على الشاشة في الصورة صم اضغط على اختيار إرسال الطلب وستظهر أمامك نتيجة الاستعلام بشكل فوري ومباشر.

متي يكون موسم الحج لعام 2022

قد اقترب وينتظر جميع المسلمون في أرباع الوطن العربي كله هذا الوقت في كل وقت من السنة حيث أنه واجب لكل من اقتدر عليه أن يؤديه والباقي هو سته وثلاثون يوم، ونتمنى للجميع حجا مبرور وذنبا مغفور.