ارتفاع أسعار البترول إلى أعلى مستوى لها منذ شهرين وسجل البرميل 120 دولار

سجلت أسعار البترول نحو 120 دولار للبرميل اليوم، لترتفع أعلى مستوى لها في أكثر من شهرين وسط توقعات بأن الاتحاد الأوروبي يتواصل إلى اتفاق من شأنه وقف واردات النفط من روسيا، إذ زاد سعر برميل خام البترول برنت بنحو 19.06 دولار خلال آخر 20 يوما، وذلك بنسبة زيادة بلغت 18.6% على أن يصل السعر إلى مستوى 121.52 دولار.

ارتفاع أسعار البترول لأعلى مستوى لها خلال شهرين

تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي ارتفعت أسعار الوقود المكرر مثل الديزل والبنزين جراء نقص الإمداد في مراكز التسليم الرئيسية، حسبما أفادت صحيفة “فايننشال تايمز، وأدى انخفاض صادرات الديزل من روسيا من وجود حالة من الاضطرابات في سوق النفط في الوقت الذي تتخلى فيه الشركات الغربية عن منتجاتها أو تقلص الاعتماد عليها في أعقاب الحرب في أوكرانيا.

ارتفاع أسعار البترول إلى أعلى مستوى لها منذ شهرين وسجل البرميل 120 دولار

عقوبات ضد روسيا بسبب الحرب الأوكرانية

ويوم الإثنين المقبل يجتمع الاتحاد الأوروبي من أجل بحث سبل أزمة العقوبات ضد روسيا جراء غزوها في أوكرانيا، من جانبه قال دانييل غالي كبير محللي السلع في تي دي سيكيوريتيز في تورونتو، إن أوروبا تتفاوض حول هذا الأمر منذ الجزء الأكبر من شهر.

وكانت دول الاتحاد الأوروبي فشلت في حظر استيراد النفط الروسي وذلك قبل انتهاء مساومات اللحظة الأخيرة قبل انعقاد القمة في روكسل يوم الإثنين، في حين ذكرت مسودة أن زعماء 27 دولة في الاتحاد الأوروبي يوافق من حيث المبدأ على حظر نفطي، مع ترك التفاصيل العملية.