طريقة إسقاط المركبة المتواجدة خارج السعودية ونقل الملكية

كشفت إدارة المرور خلال الساعات الأخيرة تفاصيل الطريقة المتبعة لكي يتم إسقاط المركبة المتواجدة خارج السعودية وذلك بالنسبة للمركبة الخاصة بالمقيم والذي الذي انتهت إقامته خلال فترة تواجده خارج المملكة، وذلك في حالة حصوله على إقامة جديدة ودخول المملكة مرة أخرى، وقد جاء ذلك في إطار تساؤل أحد المتابعين، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور كافة التفاصيل التي أعلنتها الإدارة.

طريقة إسقاط المركبة المتواجدة خارج السعودية

وقد كانت إدارة المرور قد استقبلت تساؤل هام من أحد المتابعين عبر الحساب الرسمي الخاص بالإدارة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والذي تضمن التعرف على طريقة إسقاط المركبة المتواجدة خارج المملكة العربية السعودية، وبدورها فقد أجابت عن السؤال بالتوضيح أنه يجب أولًا مراجعة أقرب قسم رخص سير، وذلك بالإضافة إلى إحضار اللوحات ورخصة السير وخطاب مصدق من جمرك الدولة لكي يثبت مصير المركبة.

تفاصيل نقل ملكية السيارة

وقد كانت إدارة المرور في وقت سابق قد أوضحت تفاصيل عدم إمكانية نقل ملكية السيارة في حال انتهاء الاستمارة، وكذلك في حالة انتهاء الهوية الشخصية، وجاء ذلك أيضا في إطار تلقيها أحد التساؤلات من خلال أحد المتابعين عبر صفحتها الرسمية على “تويتر” والذي تساءل بها عما تظل كان يمكن نقل ملكية السيارة والاستمارة منتهية؟ وهل يلزم تأمين كي أنقل ملكية؟ والتي قد أجابت بالنفي أنه لا يمكن نقل ملكية السيارة والاستمارة منتهية، وفي نفس الإطار فقد كانت الإدارة العامة للمرور قد أعلنت إمكانية نقل الملكية من الأب للابن، وذلك من خلال أقرب معرض سيارات معتمد، أو القيام بذلك إلكترونيا بسهولة من خلال بوابة أبشر الإلكترونية، التي قد أوضحت عدم إمكانية نقل الملكية إلا لشخص هويته سارية، وذلك سواء الإقامة أو الهوية الشخصية، وعن رسوم نقل الملكية فقد جاءت وتختلف باختلاف نوع السيارة، ونوع رخصة السير.