شرط هام من التعليم لحصول طلاب الثانوية على شهادة مهنية أو مهارية

كشفت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أنه يمكن للطالب أو الطالبة في الثانوية إمكانية الحصول على شهادة مهنية أو مهارية بعد التخرج، مع الالتحاق ببرامج الدبلوم والبكالوريوس تمهيدًا بالالتحاق بسوق العمل، لافتًا إلى أن استكمال ساعات التطوع أحد الشروط الهامة من أجل التخرج.

التعليم تكشف متطلبات التخرج من الثانوية

وذكرت وزارة التعليم أن الطالب يعد متخرج من الثانوية العامة، في حال.

  • ضرورة تقديم مشروع التخرج.
  • ضرورة استكمال ساعات التطوع المطلوبة.
  • أن يجتاز الطالب جميع المواد الدراسية.
شرط هام من التعليم لحصول طلاب الثانوية على شهادة مهنية أو مهارية

الرحلة الدراسية في نظام مسارات الثانوية العامة

وذكرت وزارة التعليم أن الرحلة الدراسية في نظام مسارات الثانوية العامة أما الصف الأول الثانوي.. السنة الأولى المشتركة وعدد فصولها 3 فصول، على أن يتم من خلالها التسكين في إجراءات تحديد التخصص الذي يدرسه الطالب، بعد انتقاله من السنة المشتركة في نظام المسارات بناء على مجموعة من المعايير.

أما الصف الثاني الثانوي أوضحت وزارة التعليم أن المسارات التخصصية تشمل المسار العام، إضافة إلى مسار علوم الحاسب والهندسة، بالإضافة إلى مسار الصحة والحياة، ومسار إدارة الأعمال، والمسار الشرعي، على أن يتضمن 3 فصول ويمكن من خلال الفصل الدراسي الحصول على شهادة مهنية أو مهارية.

كما أن الصف الثالث الثانوي يتضمن مجموعة من المسارات التالية منها المسار العام، ومسار علوم الحاسب والهندسة، إضافة إلى مسار الصحة والحياة، ومسار إدارة الأعمال، والمسار الشرعي، على أن يتضمن 3 فصول يمكن الحصول على شهادة مهنية أو مهارية خلال الفصل الدراسي.