بشرى سارة من الاتحاد الأوروبي.. نظام جديد لسفر السعوديين إلى أوروبا قريبا

كشف سفير الاتحاد الأوروبي لدى السعودية باتريك سيمونيه عن تحرك جديد لمنح تأشيرات للمواطنين في المملكة العربية السعودية بكل سهولة ويسر، وهو النظام الذي من شأنه أن يسهل الحصول على التأشيرات المتعددة،لافتًا إلى أنه من الممكن أن يتمكن السعوديين من السفر إلى أوروبا بدون تأشيرة.

إعفاء جميع مواطني دول الخليج من التأشيرات

وذكر الدبلوماسي الأوروبي أن النظام الجديد يتم بالتزامن مع نظام لإعفاء جميع مواطني دول الخليج من التأشيرات حسبما ذكرت قناة العربية في تصريحات لها، وذكر سيمونيه إلى أن الاتحاد الأوروبي يهدف إلى إعفاء مواطني مجلس التعاون من متطلبات التاشيرة، وهذا الالتزام ورد بوضوح في البيان المشترك حول الشراكة الاستراتيجية للاتحاد الأوروبي مع دول الخليج.

تحرك هام من الاتحاد الأوروبي لإعفاء حصول السعوديين على التأشيرة

رفع مستوى التبادل بين الاتحاد الأوروبي والسعودية

وذكر أن الإعفاء من التأشيرة من شأنه أن يرفع مستوى التبادل التجاري بين الاتحاد الأوروبي والمملكة على كافة الأصعدة، سواء كان في مجال التواصل بين الشعوب أو السياحة أو التعليم أو الأعمال التجارية، داعيًا إلى التقريب بين الشعوب في القريب العاجل وإتاحة التبادل الثقافي، وبناء التفاهم المشترك.

وذكر أن الأمر لن يتم إلًا من خلال زيادة تدفقات الأشخاص من أوروبا وإليها، وأعرب عن سعادته بقرار المملكة العربية السعودية بسماح المملكة بدخول السياح الأوروبيين إلى المملكة للمرة الأولى عبر إجراءات مبسطة،  قائلاً: “نثمن جهود الانفتاح التي بذلتها المملكة وندعمها”.