التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم تكشف عن خطوات بدء التسجيل في مرحلة رياض الأطفال عبر نظام نور
وزارة التعليم تكشف عن خطوات بدء التسجيل في مرحلة رياض الأطفال عبر نظام نور

أكدت وزارة التعليم السعودية بأنها قد بدأت في استقبال طلبات تسجيل الطلاب لمرحلة رياض الأطفال عبر نظام نور وذلك من يوم الأحد الموافق 29 مايو 2022 الموافق 28 من شوال،  وأفادت الوزارة بأن الأولوية ستكون لمن يبادر بالتسجيل أولاً، كما سلطت الضوء على الأطفال المستحقين للتسجيل بكل مستوى من مرحلة رياض الأطفال وفق تاريخ الميلاد، هذا ونوضح لكم في التالي أهم التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر.

وزارة التعليم توضح كل مستويات مرحلة رياض الأطفال 

تسهيلاً على أولياء الأمور، أوضحت الوزارة تاريخ الميلاد المناسب لكل مرحلة من مراحل التسجيل في رياض الأطفال، كما أكدت بأن أولوية التسجيل تكون فقد لمن يبادر بالتسجيل أولاً من الأطفال السعوديين أو الأجانب أو من أم سعودية الجنسية:

  • المستوى الأول يكون للروضات الأهلية العالمية والتي تبدأ من عمر 3/2/1440 هـ والموافق 10 ديسمبر 2018 إلى 2/2/1441 هـ والموافق الأول من أكتوبر 2019.
  • أما عن المستوى الثاني، فيبدأ من تاريخ 3/5/1439 هـ والموافق 20 من يناير 2018 م حتى تاريخ 2/2/1441 هـ.
  • فيما يتعلق بالمستوى الثالث فيبدأ من 3/2/1438 هـ والموافق 3 من نوفمبر 2016 وحتى 2/5/1439 هـ الموافق التاسع عشر من يناير 2018.
  • أكدت الوزارة بأن قبول الأطفال بالمستوى الثاني يتحقق عندما توفر شواغر عقب الانتهاء من قبول كل من سبق وتقدموا بطلبات التسجيل بالمستوى الثالث وحتى 23/1/1444 هـ والموافق الحادي والعشرين من أغسطس 2022.

خطوات التسجيل  في مرحلة رياض الأطفال 

الجدير بالذكر أن إدارة رياض الأطفال بإدارة تعليم نجران كانت قد أطلقت مبادرة خطوة بخطوة من أجل تسجيل الأطفال بشكل أسهل بنظام نور على النحو التالي:

  • أولاً، على ولي الأمر الدخول إلى نظام نور ثم يبادر ولي الأمر بادخال اسم المستخدم وكلمة السر بصورة صحيحة.
  • حتى تتمكن من تسجيل طالب جديد، بادر بإدخال رقم هوية الطفل وصلة القرابة وتاريخ ميلاده.
  • يمكن إتاحة المستوى المناسب لعمر طفلك بالإضافة إلى بيانات الطفل وبيانات الروضة التي يود الالتحاق بها والتعهد بصحة المعلومات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *