التخطي إلى المحتوى
كم تكلفة الدراسة في أمريكا بالريال السعودي بالتفصيل

تكلفة الدراسة في أمريكا هو أكثر ما يبحث عنه الكثير من الطلاب داخل المملكة العربية السعودية، وذلك لرغبة الكثير في الدراسة في أمريكا لما تمتلكها من العديد من المزايا، ونجد أن تكلفة الدراسة في أمريكا بالريال السعودي تعتبر من التكاليف الأكثر تكلفة للطلاب الدوليين الراغبين بالدراسات العليا في الجامعات الأمريكية لما تتضمنه الدراسة في أمريكا من ضرائب ورسوم باهظة الثمن من تعلم اللغة الإنجليزية إلى انتهاء المرحلة الدراسية، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور تكلفة الدراسة في أمريكا بالريال السعودية.

كم تكلفة الدراسة في أمريكا بالريال السعودي

وبناء على ما جاء في تقرير لقناة HSBC الأمريكية، فقد أوضحت التفاصيل الخاصة بتكلفة تكلفة الدراسة في أمريكا بالريال السعودي، والتي أكدت على أن تكلفة الدراسة تساوي حوالي 26.290 دولار وهو  ما يقارب حوالي 99 ألف ريال سعودي وذلك بالنسبة لدرجات البكالوريوس في الجامعات الحكومية الأمريكية، أما عن التكاليف الخاصة بالسكن والخاصة بالطلاب الراغبين بالعيش في الولايات المتحدة الأمريكية تتراوح ما بين مبلغ 800 حتى 100 دولار أمريكي وهو ما يقارب حوالي 3750 ريال سعودي في الشهر تقريبا، ونجد أن التكاليف تختلف بشكل كبير بناء على نوع الدراسة والتخصص الذي يرغب به الطالب في الولايات المتحدة الأمريكية.

تفاصيل تكاليف الدراسة في أمريكا بالريال السعودي

ويمكن أن يتم تجزئة التفاصيل الخاصة بالتكاليف المحددة للدراسة في أمريكا بعملة الريال السعودي، والتي تكون على النحو التالي.

  • التكلفة المخصصة لدراسة الطلاب السعوديين في الولايات المتحدة الأمريكية تأتي تتراوح ما بين  25000 دولار حتى 35000 دولار في السنة، وذلك في الجامعة العامة، وهو ما يعادل على نحو من 94 ألف حتى 131 ألف  ريال سعودي.
  • أما عن تكلفة دراسة الطلاب السعوديين في أمريكا في الكليات الخاصة يتراوح ما بين  30 ألف دولار حتى 45000 دولار سنويًا وهو ما يعادل حوالي  169 ألف ريال سعودي.
تكاليف السكن للطلاب في أمريكا تقدر التكاليف ب 5000 حتى 8000 دولا أمريكي سنوياً وهو ما يساوي من 19000 ريال حتى 30000 ريال سعودي في السنة
تكاليف المعيشة في أمريكا بالريال السعودي  تكاليف المعيشة في أمريكا للطلاب من 10 آلاف دولار أمريكي حتى 12 ألف دولار أمريكي سنوياً وهو يعادل 38 ألف ريال سعودي حتى 46 ألف ريال سعودي سنوياً.
تكلفة دراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا مقابل 600 دولار أمريكي في الأسبوع
تكلفة دراسة اللغة في أمريكا لمدة 3 شهور تصل إلى 6000 دولار أمريكي
تكلفة دراسة اللغة في أمريكا لمدة 6 شهور للطلاب العرب إلى سعر 11 ألف دولار أمريكي متضمنة تكاليف السكن والرحلات والترفيه ، وهو يساوي 41.300 ريال سعودي.
تكلفة تأشيرة الطالب إلى أمريكا رسوم تأشيرة الطالب 350 دولارًا ما يعادل 1300 ريال سعودي + رسوم طلب التأشيرة بقيمة 160 دولار  يساوي 600 ريال سعودي
تكلفة التأمين الصحي للطالب في أمريكا التأمين الصحي تحت سن 25 من 30 إلى 140 دولارًا  شهريًا يساوي من 94 ريال سعودي حتى 525 ريال سعودي شهرياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *