كم تكلفة الدراسة في امريكا 1443.. ومصاريف المسكن

تكلفة الدراسة الطلاب في أمريكا بالريال السعودي أحد الأمور الهامة لدى كافة أبنائنا طلاب الجامعات الأمريكية، وما تحتاج إليه الرحلة الدراسية من النواحي المالية المتعلقة بالضرائب والرسوم حتى يتعلم الطالب اللغة الإنجليزية، ويكتسب الخبرات العلمية الأخرى التي تؤهله لسوق العمل ويكون سندا لمجتمعه.

كم تكلفة الدراسة في امريكا بالريال السعودي

وفق ما تم التصريح به من أحد القنوات الأمريكية HSBC، بأن الدراسة داخل الدولة الأمريكية قد تكلف الدارس ما يقارب ل 26،290 دولار أي ما يصل ل 99 ألف ريال سعودي، وتلك المصاريف بخلاف تكلفة السكن وقد تختلف قيمة المصاريف الدراسية حسب نوع الجامعة وفق الأتي:

  1. قد تصل تكلفة الدراسة في الجامعات الأمريكية العامة حوالي 131 ألف ريال سعودي أي ما تتراوح قيمته بالدولار من 2500 إلى 3500 دولار.
  2. أما الكليات الخاصة فالمصاريف الدراسية الخاصة به تبلغ 169 ألف ريال سعودي بما تساوي قيمته من 30 إلى 45،000 ألف دولار.
  3. وهناك عدد أخر من الكليات الخاصة تبلغ مصاريف الدراسة فيها حوالي 207 ألف ريال سعودي بما يصل قيمته بالدولار إلى 55 ألف دولار في السنة الواحدة.
تكاليف الدراسة في جامعة شيكاغو
الدراسة في أمريكا

تكلفة المسكن للطلاب السعوديين بداخل دولة أمريكا

هناك عدد كبير من الكليات الجامعية الأمريكية توفر سكن جامعي لأبنائنا الطلاب، وهذا السكن عبارة عن عدد من العنابر المنظمة التي قد يتشارك فيه طالبين أو ثلاثة طلاب في الغرفة الواحدة، ومزود مسكن الطلاب بمجموعة كبيرة من الأماكن المخصصة للاستحمام ودورات المياه والإنترنت المتاح على مدار ساعات اليوم.

والجدير بالذكر بأن تكلفة سكنك بداخل الحرم الجامعي قد تصل قيمتها من 5000 إلى 8000 دولار في السنة الواحدة أي حوالي من 19000 إلى 30000 ألف ريال سعودي سنويا، أما في حال رغبة الطالب في إيجار شقة بمفرده بعيدا عن الجامعة فقد يتكلف حوالي من 23 إلى 57 ألف ريال سعودي خلاف سداد مصاريف الكهرباء والمياه.