تنبيه عاجل من المرور السعودي عن استخدام أكتاف الطريق للسير للقيادة

وجهت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية تحذير شديد اللهجة من استخدام أكتاف الطريق للسير، وفي تدوينة عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر أوضح المرور أن القيادة على أكتاف الطريق أو على الأرصفة أو المسارات التي تُمنع القيادة فيها، تعد مخالفة مرورية.

إعفاء ملاك المركبات المهملة أو التالفة من الرسوم

جدير بالذكر أن الإدارة العامة للمرور أعلنت إعفاء المركبات المهملة أو التالفة، من رسوم التجديد وغرامات التأخير فقط، ودعا المرور السعودي ملاك هذه المركبات ممن يرغبون في إسقاطها عن سجلاتهم للاستفادة من المهلة التصحيحية المستندة إلى قرار مجلس الوزراء، ومن المقرر أن تبدأ مارس المقبل وتستمر لمدة عام كامل.

المرور السعودي

خطوات إسقاط المركبات التالفة أو المهملة

جدير بالذكر أن الإدارة العامة للمرور أعلنت في وقت سابق أن خطوات إسقاط المركبات التالفة أو المهملة من سجلات وهي التي تأتي على النحو التالي.

  • تسليم المركبة إلى أحد المحال المرخص لها ببيع المركبات الملغى تسجيلها.
  • تسليم المركبة إلى محال مكابس الحديد وإحضار ما يثبت ذلك.
  • تسليم لوحات المركبة ورخصة سيرها لإدارة المرور

استبدال لوحات سيارتين لنفس المالك

وكانت الإدارة العامة للمرور كشفت عن الضوابط والشروط التي يجب توافرها لإتمام عملية استبدال لوحات سيارتين لنفس المالك، وأوضحت الإدارة العامة للمرور في تدوينة عبر الحساب الرسمي على موقع تويتر أنه يجب تسديد الرسوم عن طريق الحساب البنكي المركبات الخصوصي ٤٠٠ ريال لكل مركبة، والنقل الخاص ٧٠٠ ريال أيضًا لكل مركبة تحت خيار استبدال لوحات المركبة للمالك، أو خيار تغيير لوحات المركبة